رينو لوجان.. أعطال لا تنتهى وعيوب تصنيع والوكيل غائب

الاثنين 03 يوليو 2023 | 03:22 مساءً
أعطال رينو لوجان
أعطال رينو لوجان
كتب : محمد الإمبابي

ينتشر طراز رينو لوجان في السوق المصرية، بسبب أسعارها المناسبة للشريحة المتوسطة، واستخدامها بكثرة في أعمال النقل التشاركي.

وعلى الرغم من انتشار السيارة إلا أن الشركة المصرية العالمية للسيارات وكيل رينو في مصر تغالي في أسعار الإصلاح والصيانات.

أعطال رينو لوجان تهدر الوقت والمال والمجهود

يعاني طراز لوجان من الأعطال المتكررة والمختلفة التي تواجه قائدي السيارة باستمرار وفي أوقات حرجة تسبب لهم إهدارا للوقت والمال والمجهود.

وتتعدد هذه العيوب التي لا تنتهي بمجرد الإصلاح بل يظل صاحب السيارة مترقبا لتكرار العطل نفسه في أقرب فرصة، ليعيد الكرة من جديد.

تتنوع عيوب رينو لوجان بداية من الإصدار الأول عام 2015 وحتى الإصدار الأخير لها، وننقل لكم هذه العيوب التي يجب أن تعرفها جيدا إذا كنت تبحث عن شرائها أو إذا كنت من المُلاك الحاليين.

فشل دوارة المحرك

واحد من أكثر الأعطال تكرارا لأسباب متعددة ولكن يعد ضعف الفيوز المسؤول عن المارش أكثر أسباب فشل الدوارة، كما أن هناك مجموعة من الأسباب الأخرى مثل ضعف البطارية ذاتها حيث أن البطارية لا يدوم استخدامها أكثر من عام في أغلب الحالات.

وربما يكون السبب في فشل الدوارة يعود إلى فشل في توصيل الكهرباء موجب وأرضي الي أوتوماتيك المارش، كذلك يمكن أن يكون السبب عطل حساس الكرنك أو فيشة الحساس، ولكن في هذه الحالة ستسمع صوت المارش.

وأخيرا قد يكون السبب الرئيسي في فشل الدوارة، عدم وصول البنزين للمحرك، ما يشير إلى عطب طرمبة البنزين التي يصل سعرها حاليا إلا 5 آلاف جنيه وتعد من أكثر الأسباب المتكررة والتي تضع سائق السيارة في صعبة إذا ما حدث ذلك في طريق سفر أو منطقة نائية.

تأكل كاوتش الكوبلن

يتسبب تأكل كاوتش الكوبلن الداخلي يسار في تسريب زيت ناقل الحركة وفي حالة لم يلاحظ قائد السيارة تسرب الزيت، فبمرور الوقت سوف تتكسر تروس ناقل الحركة وحينها سترتفع تكلفة الإصلاح بصورة كبيرة حيث يمكن أن يتطلب الأمر تغيير ناقل الحركة بالكامل.

البطارية لا تدوم طويلا

يمثل استهلاك البطارية أحد نقاط الضعف التي تمتلكها السيارة حيث أن استخدامها لا يتجاوز العام في أغلب الأوقات.

سخونة محرك رينو لوجان

تعاني رينو لوجان من سخونة المحرك من وقت لأخر، ولأسباب مختلفة منها تلف مقاومة المروحة، أو تلف المروحة نفسها بما يؤدي لزيادة درجة حرارة الموتور وبالتالي سخونته.

تكييف ضعيف

لا تتمتع رينو لوجان بجودة التكييف مقارنة بسيارات أخرى تنافسها في نفس الفئة، كما أن العزل الصوتي يسبب إزعاجا خلال السفر والقيادة على سرعات عالية.

ذراع الإضاءة

أشهر أعطالها يكمن في تلف ذراع الإضاءة والي يحتوي في الوقت نفسه على زر تشغيل آلة التنبيه، ويتلف الذراع باستمرار ومن وقت لأخر ويمثل ارتفاع ثمنه لدى الوكيل أحد أبرز المشكلات التي تواجه أصحاب السيارة.

ارتفاع أسعار الصيانة وقطع الغيار

يمثل ارتفاع سعر الصيانات الدورية للسيارة لدى الوكيل وكذلك الثمن الباهظ لقطع الغيار أحد أهم التحفظات التي يعاني منها قائدي السيارة.