قبل شراء رينو لوجان.. أبرز شكاوي العملاء

الخميس 06 ابريل 2023 | 08:42 مساءً
أبرز عيوب رينو لوجان
أبرز عيوب رينو لوجان
كتب : محمد الإمبابي

تعد السيارة رينو لوجان من أكثر الاختيارات الاقتصادية في السوق المصري، ويبحث الكثير عنها في سوق السيارات بشقيه الجديد والمستعمل.

وللباحثين عن شراء سيارة رينو لوجان يمكنكم التعرف على أسعارها وأبرز ما جاء على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص السيارة من شكاوي

أبرز عيوب رينو لوجان

تعد أبرز العيوب التي أشار إليها أصحاب السيارة أنها، تعاني من ضعف العزل، بسبب تأكل كاوتش الأبواب، ما يسبب تسرب الضوضاء والهواء للداخل كما أنه يتسبب في التقليل من كفاءة التكييف صيفا، وفي حالة استبداله فإنه يتلف مرة بعد مرة.

كما أن لوجان لا تتمتع بجودة تكييف مقارنة بسيارات أخرى في نفس فئتها السعرية، وللتغلب على هذه ضعف التبريد، يمكن أن تضع طبقة عازل حراري على الزجاج أو تقوم بتركيب ستائر لحجب الشمس وحفظ درجة حرارة السيارة في الحدود التي لا تساعد التكييف على تقديم أفضل أداء.

وأوضح سامر موفق أحد مستخدمي السيارة أنه يعاني من استهلاك البطارية، التي يقوم بتغييرها باستمرار بعد مرور عام واحد، مهما كانت ماركة البطارية المستخدمة.

كما تعد إضاءة الكاسيت من أبرز شكاوي مُلاك السيارة، حيث أن الإضاءة تضعف بسرعة ويصعب حينها التعامل مع شاشة الكاسيت، بالأخص في ساعات النهار.

ومن أبرز الأعطال الشائعة في السيارة نيو لوجان، ما يصيب ذراع الإضاءة من أعطال متكررة، ويمثل هذا الذراع أهمية كبيرة في السيارة حيث أنه يشتمل على زر ألة التنبيه أثناء القيادة.

ومن أبرز الملاحظات التي تمثل علامة سلبية للسيارة، عدم احتوائها على نظام الثبات الألكتروني، ما يسبب ضعف التوازن خصوصا بعد تخطي سرعة الـ100 كيلومتر في الساعة، بالإضافة أن قدرتها على التسارع تتضائل مع زيادة عدد الركاب.

مواصفات رينو لوجان

وتأتي نيولوجان بمحرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1600 سي سي، وينتج عنه قوة مقدارها 90 حصانا، ويتصل بناقل حركة خماسي السرعات يدوي أو أتوماتيك بحسب اختيار العميل، ويتوافر إصدار أخر، يتمتع بمحرك سعته 1600 سي سي، وقوته 110 حصان.

أسعار رينو لوجان

وأعلنت المصرية العالمية لتوكيلات السيارات وكيل العلامة الفرنسية في مصر عن عدم توافر طراز لوجان حاليًا، ويتراوح سعر المستعمل منها ما بين 170 إلى 270 ألف جنيه لطرازات أعوام 2015، و2016، و2017، و2018، بينما يتراوح سعر موديلات كسر الزيرو ما بين 2019 إلى 2022 بداية من 270 وحتى 365 ألف جنيه. 

اقرأ أيضا