مصرع 12 شخصًا إثر انهيار منجم ذهب فى فنزويلا

الاثنين 05 يونية 2023 | 02:19 مساءً
مصرع 12 شخصًا إثر انهيار منجم ذهب
مصرع 12 شخصًا إثر انهيار منجم ذهب
كتب : محمود الطحاوي

لقى 12 شخصًا مصرعهم إثر انهيار منجم ذهب فى بلدية إلكالاو، جنوب شرق فنزويلا، وذلك بسبب هطول أمطار غزيرة فى المنطقة، وقال سكرتير أمن المواطنين فى ولاية بوليفار، الجنرال إدجار كولينا رييس، أن منجم تالافيرا "مغلق منذ وقت طويل".

وأشارت قناة تيلى سور الفنزويلية إلى أن هذا المنجم مغلق منذ وقت طويل، ولذلك فإنه كان يعمل بشكل غير قانونى، واستطاعت فرق الإنقاذ انتشال 5 ضحايا ثم تم انتشال 7 جثث آخرى، ونُقل جميعهم إلى مشرحة مستشفى خوان جيرمان روسيو للتعرف عليهم وتسليمهم لاحقًا إلى أقاربهم.

وبسبب هطول الأمطار الغزيرة فى البلدية، توفى عمال المناجم الذين كانوا يعملون هناك بسبب الاختناق، بعد انهيار المنجم، وأكدت السلطات فى مقطع فيديو رسمى نُشر على تويتر "لدينا ما مجموعه 12 حالة وفاة".

وأكد المسئولون أنهم عمال مناجم أجانب، رغم أنه لم يتم تحديد أماكن المنشأ أو عدد العمال الذين كانوا فى أعمال التنقيب عند انهيار المنجم.

وأكد أن نقص الخبرة يمكن أن يكون قد أثر على المأساة لأنه "عندما تمطر هناك ألغام لا يمكن العمل بها". وبحسب وسائل الإعلام المحلية، تمكن حوالى 100 عامل من الخروج من المنجم أحياء.

من جهته، أفاد مكتب عمدة إلكالاو عبر حسابه على إنستجرام أنه "بموجب توجيهات العمدة كوروموتو لوجو، انتقلت إدارة الخدمات العامة إلى مقبرة البلدية لفتح مقابر جماعية وبالتالى دفن الضحايا الذين فقدوا حياتهم فى لوس أنجلوس.

وفى عام 2021، تسبب انهيار منجم فى نفس المنطقة فى وفاة شخص واحد، بينما تم إنقاذ 34 شخصًا.

اقرأ أيضا