إذاعة جلسة محاكمة ترامب.. قاضى بـ نيويورك يحسم الأمر

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 10:07 صباحاً
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
كتب : هبه حرب

أعلن خوان ميرشان قاضي المحكمة العليا في نيويورك اليوم، عن رفضه طلب تقدمت به العديد من المؤسسات الإعلامية للحصول على إذن ببث جلسة الاستماع إلى الرئيس السابق دونالد ترامب.

حيث نشر موقع روسيا اليوم، أن القاضي خوان ميرشان أفاد إنه سيسمح فقط لخمسة مصورين بالتقاط صور لترامب وقاعة المحكمة , وذلك قبل بدء الجلسة.

كما أوضح قاضي المحكمة العليا في نيويورك خلال رده على وسائل الإعلام, بقوله"لا يمكن الطعن في أن هذا الاتهام ينطوي على مسألة ذات أهمية كبيرة, لم يسبق في تاريخ الولايات المتحدة أن وجهت اتهامات جنائية إلى رئيس حالي أو سابق, لقد ولّد اتهام ترامب اهتماما عاما لا مثيل له واهتماما إعلاميا, إن الجمهور يتوق عن حق إلى أدق وأحدث المعلومات المتاحة، والإيحاء بخلاف ذلك سيكون مخادعا".

وتابع بقوله "على الرغم من أن طلب وسائل الإعلام كان مفهوما، إلا أنه يجب الموازنة بين مصالح المؤسسات الإخبارية في توفير أوسع وصول ممكن إلى الإجراءات مقابل المصالح المتنافسة".

ويشار إلى أنه وفقاً لما هو متبع, فأنه لا يسمح عادة لكاميرات الأخبار بالبث من داخل قاعة المحكمة, في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبهم, فقد سبق طلب محامين الرئيس الأمريكي السابق ترامب من القاضي, رفض طلب وسائل الإعلام بوجود كاميرات في قاعة المحكمة.

ويذكر أن ذلك يأتي في إطار الاتهام المواجه لترامب من المدعي العام في مانهاتن ألفين براج, و الذي يتهمه فيه مدفوعات الأموال الصامتة، خلال الحملة الرئاسية لعام 2016، للنساء اللائي زعمن أنهن لديهن علاقات خارج نطاق الزواج مع ترامب.

ومن جهته ينفي الرئيس السابق ترامب, ارتكاب أي مخالفات و كل تلك الإتهامات.

اقرأ أيضا