متلبسًا.. أول تعليق للكرملين على تجسس صحفي أمريكي

الخميس 30 مارس 2023 | 02:14 مساءً
الكرملين
الكرملين
كتب : هبه حرب

تحدث دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم، عن حادث اعتقال مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" إيفان جيرشكوفيتش.

حيث أوضح المتحدث بإسم الكرملين خلال تصريحاته، أن الأمرلا يتعلق بالاشتباه فقط، حيث أنه تم القبض علي المراسل الأمريكي متلبسا.

وفيما يتعلق بسؤال عن إذا كانت موسكو ستتعاون مع وكالات المخابرات الأمريكية في القضية، فقد رد بيسكوف بقوله "هذا من صلاحيات جهاز الأمن الفيدرالي، لقد أصدروا بيانًا بالفعل من خدمة الأمن الفيدرالية، ليس لدينا ما نضيفه هنا، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنه، على حد علمنا، تم القبض عليه متلبسًا".

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا الحادث يمكن أن يثير مراجعة من قبل الولايات المتحدة للمراسلين الصحفيين الروس، قال المتحدث بإسم الكرملين "نأمل ألا يحدث هذا ولا يجب أن يحدث هذا، لأنني مرة أخرى أكرر أن الأمر لا يتعلق بالشكوك، بل يتعلق بحقيقة أنه تم القبض عليه متلبسا".

ويذكر أن في وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اعتقال مراسل مكتب "وول ستريت جورنال" في موسكو، إيفان جيرشكوفيتش، في مدينة يكاترينبورغ الروسية، للاشتباه في قيامه بالتجسس.

ومن جانبها علقت صحيفة وول ستريت جورنال على الواقعة، بأنها تعرب عن قلقها إزاء ما حدث، كما أنها لفتت أن مراسلها حصل على تصريح لأداء مهام عمله من وزارة الخارجية الروسية.

اقرأ أيضا