زيلينسكي يكشف الخيارات المتاحة أمام بلاده في الحرب مع روسيا

الاربعاء 29 مارس 2023 | 09:19 صباحاً
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى
كتب : هبه حرب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم، أنه ما لم تحقق بلاده النصر في باخموت، فإن روسيا ستبدأ في حشد دعم دولي، من أجل توقيع اتفاق يجبر بلاده على تقديم تنازلات غير مقبولة.

ويشار إلى أن تصريحات زيلينسكي جاءت في مقابلة مع وكالة الأسوشيتد برس، تم إجرائها على متن قطار نقل زيلينسكي عبر أوكرانيا، إلى بعض المدن بالقرب من بعض أعنف المعارك.

وخلال اللقاء أوضح الرئيس الأوكراني أن سقوط باخموت في أيدي القوات الروسية سيمكن الرئيس فلاديمير بوتين ”من الترويج لهذا النصر أمام الغرب والداخل الروسي والصين وإيران”، حيث تحدث باللغة الإنجليزية، بقوله ”إذا اشتم رائحة الدم – رائحة ضعفنا – فسوف يحقق مزيدا من التقدم”.

هذا كما وجه الرئيس الأوكراني دعوة لنظيره الصيني لزيارة كييف، فيما تابع زيلينسكي خلال المقابلة، وهو يحتسي الشاي بينما كان جالسا على سرير ضيق على متن قطار حكومي، بقوله ”الولايات المتحدة تدرك يقينا أنها إذا توقفت عن مساعدتنا، فلن ننتصر”.

ويذكر أن منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت في 24 فبراير 2022، ويتمسك الغرب و على رأسه الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم اللا محدود إلى كييف للتصدي للقوات الروسية.

اقرأ أيضا