آشتية يدعو فرنسا للإعتراف ببلاده ويؤكد: "هذا هو الوقت المناسب"

الاربعاء 22 مارس 2023 | 06:35 مساءً
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني
كتب : هبه حرب

أكد محمد آشتية رئيس الوزراء الفلسطيني خلال تصريحات له اليوم، أن مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون إلغاء قانون فك الارتباط الذي يسمح بالعودة إلى 4 مستوطنات للضفة الغربية, يعني قراراً بإعادة احتلال الضفة.

كما لفت رئيس الوزراء الفلسطيني خلال تصريحاته, أن هذه المصادقة تتزامن مع تزايد حدة الاقتحامات والقتل ومصادرة الأراضي, التي يقوم بها الإحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ويشار إلى أن تصريحات أشتية جاءت خلال لقائه، مع القنصل العام الفرنسي في القدس رينيه تروكاز، حيث أكد على أنه يجب على فرنسا ودول العالم اتخاذ إجراءات لوقف التحريض الذي يمارسه المسئولون الاسرائيليون المتطرفون بحق الشعب الفلسطيني، وعدم منحهم منصات للتعبير عن عنصريتهم.

وأثناء اللقاء عبر رئيس الوزراء الفلسطيني، عن ترحيبه ببيان وزارة الخارجية الفرنسية الذي استنكر تصريحات الوزير الإسرائيلي سموتريتش في باريس، التي نفى من خلالها وجود الفلسطينيين تاريخياً

فيما أوضح آشتية بقوله“إن الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية يمثلون تيارا يدفع نحو مزيد من الاستيطان والقتل وتدمير إمكانية حل الدولتين”.

واختتم رئيس الوزراء الفلسطيني تصريحاته خلال اللقاء, بدعوة فرنسا للاعتراف بفلسطين، معتبراً أن هذا هو الوقت المناسب لحماية حل الدولتين ولتكون فرنسا نموذجا لدول أوروبية أخرى نحو الاعتراف.

اقرأ أيضا