إعلان عاجل من إدارة الكوارث التركية بشأن نشاط الزلازل

الاربعاء 22 مارس 2023 | 06:03 مساءً
زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : محمد سباق محروس

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الأربعاء، في بيان أعلنت خلاله عن وقوع 20 ألفًا و272 زلزالًا في المنطقة، بعد الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة في مرعش كهرمان في 6 فبراير.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان: “اعتبارًا من 22 مارس، تم رصد 20 ألفًا و 272 زلزالًا بعد 6 أسابيع من زلزال بازارجيك وإلبيستان في 6 فبراير 2023وأوضحت الإدارة، أن " نشاط الزلزال في المنطقة مستمر، وتقوم بتتبعه علي مدار 7 أيام / 24 ساعة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مرصد كانديلي لرصد الزلازل في تركيا، إن الأخبار الواردة في الصحف حول نظام الإنذار المبكر بشأن الزلازل في إسطنبول لا يعكس الحقيقة، وقال المرصد في بيان: “لا يوجد حاليًا نظام إنذار مبكر عام في بلدنا. نظام الإنذار المبكر للزلازل الذي يتم تداوله على العامة ليس نظاما ينبه الزلزال مسبقا خلافا لما يعتقد. لسوء الحظ، لا يوجد مثل هذا الإنذار المبكر”.

وأضاف: "يوفر نظام الإنذار المبكر الحالي في معهدنا خدمات للوقاية من الكوارث الثانوية منع الانفجارات التي يسببها الغاز الطبيعي، وتعطيل مرافق توليد الكهرباء، والتوقف الآمن لأنظمة النقل، وما إلى ذلك بعد الزلزال".

اقرأ أيضا