استعداداً لرمضان.. السعودية توجه بمراقبة الأسواق

الاثنين 20 مارس 2023 | 06:40 مساءً
علم السعودية
علم السعودية
كتب : هبه حرب

كشفت السلطات فى المملكة العربية السعودية اليوم , من خلال بيان رسمي عن الإستعدادات من قبل المملكة لشهر رمضان, وخصوصاً في توفير السلع و المنتجات الغذائية.

وجاء ذلك من قبل وزارة التجارة السعودية التى أكدت التوافر الكثيف,للسلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ البيع، خصوصًا السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية التي يقبل عليها المستهلكون مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وخلال البيان الرسمي, شددت الوزارة على استمرارية قيام فرق الرقابة الميدانية في تنفيذ خطة عملها الموسمية لشهر رمضان، من خلال جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق بكافة مناطق المملكة بهدف رصد أي مؤثرات على حركة العرض والطلب وتلبية أي زيادة مطلوبة، والتأكد من تعدد موردي السلع والمنتجات، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مخالفات أنظمة حماية المستهلك.

ويشار إلى أن خلال شهر رمضان بشكل خاص, تعمل  وزارة التجارة السعودية على المتابعةالدورية لتوافر المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك خلال الشهر الكريم، والرقابة على الأسعار، بالإضافة إلى التحقق من تأمين مخزون كاف، وضمان سلامة وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك, وذلك نظراً لزيادة الاستهلاك جراء تواجد الملايين في المملكة لأداء مراسم العمرة في الشهر الكريم.

اقرأ أيضا