تشافي الصغير كابوس أنشيلوتي العجوز.. تفوق عليه في «سانتياجو والرياض وكامب نو»

الاثنين 20 مارس 2023 | 02:42 مساءً
تشافي وأنشيلوتي
تشافي وأنشيلوتي
كتب : رفعت الهواري

يعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي من أشهر وأنجح المدربين في تاريخ الساحرة المستديرة، إذ تولى تدريب عدد من الأندية الكبيرة في القارة العجوز منها إي سي ميلان ويوفينتوس وتشيلسي وباريس سان جيرمان والعملاق ريال مدريد، بالإضافة إلى تدريب منتخب إيطاليا، وحقق كارلو العديد من الألقاب والنجاحات.

وعلى الرغم من الخبرة الكبيرة التي يمتلكها أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الحالي، إلا أن الصغير تشافي هيرنانديز تمكن من التغلب عليه في 4 مبارايات من أصل 6 لقاءات جمعتهما.

تشافي الصغير كابوس أنشيلوتي العجوز.. تفوق عليه في «سانتياجو والرياض وكامب نو»

وتواجه تشافي المدير الفني لبرشلونة ضد كارلو أنشيلوتي، في 6 مباريات تمكن تشافي من تحقيق الفوز في 4 مباريات، وحقق أنشيلوتي الفوز في مباراتين فقط.

كانت المواجهة الأولى في نصف نهائي السوبر الإسباني عام 2021/2022 وكسبها ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف واحد.

بعدها بشهرين فقط كانت المواجهة الثانية بينهم، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني ووجه تشافي ضربة موجعة على أنشيلوتي بالفوز برباعية نظيفة على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وفي المواجهة الثالثة تمكن أنشيلوتي من الفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب الكامب نو في الدوري الإسباني.

نرشح لك أيضًا

منها ليفربول.. 4 عمالقة مهددون بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

وبعدها حقق برشلونة الفوز في مباراتين على ريال مدريد، الأولى في نهائي كأس السوبر الإسباني بثلاثة أهداف لهدف بالعاصمة السعودية الرياض، والثانية كانت في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022 وانتهت بفوز برشلونة بهدف دون رد على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وسجل النادي الكتالوني تحت قيادة تشافي هيرنانديز 11 هدفًا في شباك النادي الملكي، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة.

برشلونة يفوز على ريال مدريد

وتمكن أمس تشافي هيرنانديز من تأكيد أحقيته في تصدر «لا ليجا» والتفوق على كارلو أنشيلوتي للمرة الرابعة، بعد الفوز عليه والابتعاد بفارق النقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 56 نقطة.

ويحتل فريق برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة.

اقرأ أيضا