منها ليفربول.. 4 عمالقة مهددون بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

الاثنين 20 مارس 2023 | 12:47 مساءً
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب : رفعت الهواري

تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأكثر متابعة والأكثر شعبية في عالم الساحرة المستديرة، إذ تكون المنافسة على اللقب شرسة جدًا ولا يمكن توقع الفائز بالبطولة قبل صافرة نهاية المباراة النهائية.

ويشارك في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد 36 فريقًا، وتمتلك الدوريات الأربعة الأولى من حيث الترتيب في أوروبا، النصيب الأكبر من عدد الفرق المشاركة، إذ يشارك من كل اتحاد 4 فرق من أصحاب المراكز الأولى في الدوريات المحلية لهذه الاتحادات، والتي تشمل الدوري الإنجليزي وإلإيطالي، والإسباني والألماني.

ويمتلك فريق ريال مدريد الإسباني، أكبر عدد من البطولات في تاريخ المسابقة برصيد 14 لقب، بعد فوزه الأخير على فريق ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية على ملعب فرنسا بالعاصمة باريس. 

ويواجه العديد من الأندية العملاقة في القارة العجوز كل موسم، شبح الغياب عن المشاركة في البطولة الأقوى عالميًا.

وفي هذا العام يتعصر 4 أندية من كبار أوروبا في تأمين وصولهم إلى المراكز الأربعة الأولى في مسابقة الدوريات المحلية، ما يجعلهم مهددون بالغياب عن المشاركة في «الشامبيونزليج» للموسم القادم:-

وتستعرض «بلدنا اليوم» قائمة الأندية المهددة بالغياب عن دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل:

1- ليفربول

يقدم فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بقيادة المدير الفني يورجن كلوب، موسمًا سئ للغاية، بعدما تعرض لثمانية هزائم و6 تعادلات من أصل 26 مباراة، جعلته يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة وبفارق 5 نقاط عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

ويُعد ليفربول هو أكثر الأندية الإنجليزي تحقيقًا لبطولة «الشامبيونزليج» برصيد 6 بطولات، أخرها التتويج بالبطولة لموسم 2018/2019، على حساب مواطنه توتنهام بهدفين نظيفين.

2-يوفينتوس

يواجه فريق يوفينتوس تحديًا صعبًا هذا الموسم بعدما أصدرت محكمة رياضية في إيطاليا حكمًا بخصم 15 نقطة من فريق السيدة العجوز جعلته يتراجع إلى المركز السابع برصيد 41 نقطة، بدلاً من المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

ويعتبر يوفينتوس من أنجح الأندية الإيطالية في المسابقات المحلية، وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فقد توج السيدة العجوز باللقب مرتين.

3- تشيلسي

يحتل فريق البلوز المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 38 نقطة، مما يجعل مشاركته في دوري الأبطال من الصعب جدًا، في ظل وجود المنافسة الشرسة في مسابقة بين الأندية على المراكز الأولى «البريميرليج».

وتوج تشيلسي ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل.

نرشح لك: أنشلوتي: تقنية الفيديو لا تعمل بدقة وتشافي يرد: «هذه نكتة» توابع زلزال الكلاسيكو

4- إي سي ميلان

على الرغم من أن إي سي ميلان يحتل المركز الرابع في بطولة الدوري الإيطالي، إلا أنه أيضًا يعتبر من الفرق المهددة أيضًا بالغياب عن دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بسبب قرب عدد النقاط بينه وبين روما صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الميلان.

ويحتل ميلان المركز الثاني بعد ريال مدريد من حيث الفرق الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث حقق اللقب 7 مرات.

اقرأ أيضا