فضيحة ترامب وممثلة الأفلام الإباحية.. لعبة سياسة أم حقيقة| تفاصيل

قضية ترامب الجنائية

السبت 18 مارس 2023 | 09:53 مساءً
ترامب 😑
ترامب 😑
كتب : محمد سباق محروس

نشر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب في منشورات على منصة "حقيقة"، اليوم السبت، "إن الرئيس الأمريكي السابق يعتقد أنه سيُعتقل يوم الثلاثاء". 

وتأتي التحقيقات من جانب محامي منطقة مانهاتن في دفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز عام 2016، مقابل الصمت عن علاقتها المزعومة مع ترامب لكن ترامب وحلفاؤه يقولون إنها بدوافع سياسية.

وإذا صدر أمر التوقيف في حق ترامب، سيكون الملياردير الأميركي أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية.

وتشرح وسائل الإعلام الأمريكية القصة، بأنها بسبب  130 ألف دولار  دفعها ترامب قبل أسابيع من انتخابات العام 2016 لمنع ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، من الكشف عن علاقة عاطفية تقول إنها أقامتها مع ترامب قبل سنوات.

وكان بعض قادة حزب الجمهوريين في مجلس النواب، تكلموا بما في ذلك النائبان تشيب روي (ولاية تكساس) ومارغوري تايلور جرين (ولاية جورجيا)، عن دعمهم لهذا التحقيق.

ورد النواب الديمقراطيون الاتهام على  مكارثي بسوء استخدام السلطة بدوره من خلال استخدام الحكومة الفيدرالية للضغط على السلطات المحلية.

ويأتي هذا التحقيق ضمن سلسلة التحقيقات التي يقوم بها الجمهوريون في مجلس النواب ضد هيئات حكومية أخرى يتهمونها بـ "استغلال" الموارد الفيدرالية لاستهداف المحافظين.

اقرأ أيضا