المحكمة الباكستانية تلغي قرار وقف عمران خان خوفاً من التهديدات الأمنية

محكامة عمران خان

السبت 18 مارس 2023 | 05:48 مساءً
عمران خان
عمران خان
كتب : محمد سباق محروس

أمرت المحكمة الباكستانية، اليوم السبت، بوقف تنفيذ مذكرة التوقيف الخاصة برئيس الوزراء السابق عمران خان، بعد أن سُمح له بإعلان حضوره من سيارته في الوقت الذي عمت الفوضى مجمع إسلام أباد القضائي بسبب مثول رئيس الوزراء السابق أمام القضاء.

وأفاد موقع “ذا نيوز”،  أن القاضي أجّل الجلسة حتى 30 مارس وأبلغ الأطراف في القضية أن المرافعات ستتم خلال الجلسة القادمة وأمر خان أيضًا بضمان حضوره.

وقام رئيس مفوض إسلام أباد "نور الأمين منغال"  بتحويل جلسة الاستماع من مجمع محاكم F-8 إلى المجمع القضائي في G-11، خشية تعرض عمران خان لخطر،  بعد أن غادر عمران خان إسلام أباد متوجهًا إلى لاهور دون المثول أمام المحكمة.

وذكرت المحكمة الابتدائية في إسلام أباد أنها أمرت بتشديد قوات الأمن من حراستها قبل وصول عمران خان، لضمان النظام وتجنب أي مواقف غير مرغوب فيها، كما فتشت الشرطة منزله في لاهور.

وعلى الجانب الاخر  قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، إن "تصرفات رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان الغريبة خلال الأيام الماضية تكشف ميوله الفاشية".

ونشر شهباز شريف، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن “تصرفات خان المتشددة شملت استخدام الشعب كدروع بشرية وإلقاء قنابل حارقة على الشرطة”.

اقرأ أيضا