جنرال أمريكي يكشف تصريحات صدام حسين خلال التحقيقات

الخميس 16 مارس 2023 | 07:58 مساءً
الرئيس العراقي الراحل صدام حسين
الرئيس العراقي الراحل صدام حسين
كتب : هبه حرب

يستمر الحديث على الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين, مادة جاذبة للجميع حول العالم, فالجميع يريد الإطلاع على تفاصيل القبض على صدام و الساعات الأخيرة في حياته و ماذا فعل أثناء فترة اعتقاله.

وعلى أثر ذلك أوضح جورج بيرو العميل السابق في المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي"، تفاصيل مثيرة بشأن إجرائه ‏تحقيقات مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

حيث أفاد جورج بيرو في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إنه تلقى الأوامر لإجراء التحقيقات مع صدام حسين، في اليوم الذي يسبق الاحتفال بعيد الميلاد, مشيراً إلى أنه "شعر بالفزع" لاختياره لهذه المهمة.

وخلال تصريحاته, أفصح بيرو أنه فوجئ في أول مقابلة مع صدام حسين، أن الأخير كشف له عن أمرين يتعلقان به، فور أن أخبره باسمه, حيث قال "أخبرني صدام حسين أنني لبناني ومسيحي الجنسية، فرددت عليه أن والدي لبنانيين، وسألته إن كان ذلك يمثل مشكلة له، فرد علي "قطعا لا، فإنني أحب الشعب اللبناني"، فأجبته: "هذا رائع، إذا سننسجم جيدا مع بعضنا".

هذا وقد أوضح العميل السابق في المباحث الفيدرالية الأمريكية, أنه قضى ما يقرب من 7 أشهر في استجواب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد الغزو الأمريكي مرة أو مرتين في الأسبوع، وكانت فترة التحقيق اليومية تتراوح من 5 إلى 8 ساعات.

فيما ذكر أيضا, ان خلال التحقيقات ناقش مع صدام حسين، التاريخ والفن والرياضة والسياسة، وذلك بغرض "حمله على التحدث", كما أفاد أيضاً أن صدام حسين أخبره أنه"لم يكن يحب أسامة بن لادن" وكان يسخر منه، وأخبره: "لا يمكنك الوثوق بأي شخص له لحية كهذه". 

اقرأ أيضا