بـ تغريدة نجل نتنياهو يصبح هدف للمحتجين ضد والده

المحتجين ضد رئيس وزراء إسرائيل يتوعدون نجله بـ رد قاسي

الجمعة 03 مارس 2023 | 06:33 مساءً
رئيس الوزراء الإسرائيلي و نجله يائير
رئيس الوزراء الإسرائيلي و نجله يائير
كتب : هبه حرب

دخل يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، المعركة السياسية الدائرة حالياً في دولة الإحتلال، حيث وجه الاتهامات لمعارضين والده و حكومته.

وذلك من خلال وصف نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم، المتظاهرين ضد الخطة الحكومية الذي يسعى والده لتنفيذها، بـ "الإرهابيين".

وجاء ذلك من قبل يائير نتنياهو من خلال تغريدة على تويتر، أفاد فيها بقوله "إنهم ليسوا متظاهرين، وليسوا فوضويين أيضا، إنهم إرهابيون!".

وتابع يائير خلال التغريدة بقوله"نشأت هنا حركة سرية عنيفة (بتمويل من أصحاب المليارات المجرمين والأشرار)، وحتى لو استغرق الأمر وقتا، فسيتم مقاضاتهم في النهاية على جميع جرائمهم بين الأعوام 2016-2023".

وعلى أثر ذلك فقد رد قادة الاحتجاج ضد الخطة الحكومية التي تهدف إلى إضعاف نظام القضاء في إسرائيل علي نجل نتنياهو، بالقول "ذلك الذي طالب بإعدام القضاة والمحامين بات الآن يطلق على الطيارين وكبار الضباط ورؤساء الأجهزة الأمنية وقادة التكنولوجيا الفائقة (هاي تك) الإسرائيلية والأطباء والطلاب والأمهات والأطفال ،إرهابيون".

مؤكدين أن ما قاله نجل نتنياهو "تحريض خطير ضد كل مواطني الدولة الذين ليسوا مستعدين للعيش في ظل دكتاتورية".

لذا فقد أوضحوا أنهم سيبدأون إجراءات قضائية ضد "المحرض" يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي من الأحد المقبل، تمهيدا لمحاكمته.

ويذكر أن هذه ليست أول تغريدة لابن رئيس الوزراء الإسرائيلي تثير ضجة، حيث أنه سبق وأفاد قبل أيام بقوله أن جهاز الأمن العام (الشاباك) "متورط في انقلاب على رئيس الوزراء".

وتجدر الإشارة إلى أن تشهد إسرائيل، موجة إحتجاجات واسعة ضد بنيامين نتنياهو وحكومته، مؤكدين على رفضهم لسياستهم، وذلك وسط اتهامات بالفساد لنتنياهو.

اقرأ أيضا