إحتجاز مسئول كبير بالدفاع الأوكرانية بعد تورطه في قضية فساد

الخميس 02 فبراير 2023 | 10:02 مساءً
القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية
كتب : هبه حرب

كشف مكتب التحقيقات الحكومي في أوكرانيا اليوم، عن إن محكمة أصدرت أمرا باحتجاز نائب سابق لوزير الدفاع، وذلك للاشتباه في تورطه في فساد.

هذا ولم يتطرق مكتب التحقيقات في بيانه الرسمي، لذكر اسم المسئول السابق، إلا أنه أوضح إنه يشتبه في ضلوعه في شراء مواد غذائية للوزارة بأسعار مبالغ فيها، بجانب معدات منخفضة الجودة للجيش الذي يتصدى للغزو الروسي.

كما ذكر مكتب التحقيقات خلال بيانه، أن الشخص المحتجز سيظل قيد الاحتجاز لشهرين، وذلك ما لم يدفع كفالة تبلغ نحو 11 مليون دولار.

ووفقاً لبيان بيان مكتب التحقيقات، فأن “المسئول كان يعلم بشأن توريد منتجات منخفضة الجودة، وكذلك مارس ضغوطا على مرؤوسيه لقبول منتجات منخفضة الجودة في مستودعات الجيش”.

وقد أوضح مكتب التحقيقات أيضا خلال بيانه، إنه اعتقل “جماعة إجرامية” اتهمها باختلاس أموال الدولة، من خلال المغالاة في سعر بيع البيض ومواد غذائية أخرى لمسئولي الدفاع.

ويذكر أن بيان مكتب التحقيقات، يأتي ذلك بعد أيام قليلة من استقالة نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف أواخر الشهر الماضي، وذلك بعد تقرير صحفي زعم أن وزارة الدفاع اشترت أغذية بأسعار مبالغ فيها.

ومن جانبه فقد سبق و عبر فياتشيسلاف شابوفالوف، عن نفيه لارتكاب أي مخالفات، كما أوضح إنه استقال لأن ذلك سيبقي على ثقة الجمهور في وزارة الدفاع الأوكرانية.

اقرأ أيضا