عاجل | الرؤساء الأمريكان تحت طاولة القانون والتفتيشات المستمرة

الخميس 02 فبراير 2023 | 08:14 مساءً
عودة دونالد ترامب للبيت الأبيض 2024
عودة دونالد ترامب للبيت الأبيض 2024
كتب : محمد سباق محروس

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية اليوم، نقلاً عن مصادر مطلعة بأنه  مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” من المتوقع أن يداهم منزل نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، في إنديانا بحثًا عن وثائق سرية في الأيام المقبلة.

وأشارت المصادر أن وزارة العدل الأمريكية تجري حديث مع الفريق القانوني لنائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس بشأن تحديد موعد التفتيش.

وفي وقت سابق، أفادت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI”، داهم منزل الرئيس الأمريكي جو بايدن في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير.

وأعلن بوب باور المحامي الشخصي لبايدن إن وزارة العدل تجري البحث بدعم وتعاون كاملين من بايدن، “بموجب الإجراءات المعيارية لوزارة العدل، ولصالح الأمن التشغيلي والنزاهة، قاموا بهذا العمل دون إشعار عام مسبق واتفقنا على التعاون”.

وأجرت البحث اليوم هو خطوة أخرى في عملية شاملة، وفي الوقت المناسب لوزارة العدل، وسنواصل تقديم الدعم والتسهيل بشكل كامل، سيكون لدينا مزيد من المعلومات في ختام بحث اليوم”.

والجدير بالذكر أنه تم العثور على وثائق تحمل علامات سرية في وقت سابق في مقر إقامة بايدن في ويلمنجتون ومكتب فكري في واشنطن، لكن البيت الأبيض قال إنه لم يتم العثور على وثائق سرية في منزله بشاطئ ريهوبوث.

اقرأ أيضا