مسئول سابق مقرب من بوتين يكشف بماذا يفكر الرئيس الروسي

الثلاثاء 31 يناير 2023 | 07:58 مساءً
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : هبه حرب

كشف شخصية مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تفاصيل حول سلوك الرئيس بوتين، وماذا تعني.

وجاء ذلك من قبل عباس غالياموف المحلل السياسي الروسي وكاتب الخطابات السابق للرئيس فلاديمير بوتين، وخلال تصريحاته توقع ماذا سيفعل بوتين خلال الفترة القادمة.

ويشار إلى أن تصريحات عباس غالياموف، خلال مقابلة مع “CNN” الأمريكية، حيث أفاد بقوله أن الرئيس بوتين “في حالة تيه، بالحكم على تصرفاته”.

وتابع كاتب خطابات بوتين السابق، بقوله أن الرئيس “في حالة جيدة جسديًا، أفضل بكثير مما كان عليه في الربيع، في أبريل ومايو، لكن بالحكم على أفعاله، إنه يتصرف بشكل خاطئ، بشكل غير منطقي، هناك الكثير من الأشياء التي تبدو غير منطقية”.

وأضاف أيضا بقوله “إنه يعين شخصاً، يُرقّي شخصًا وبعد بضعة أشهر يخفّض رتبته، بعد ذلك يعطي الكثير من السلطة لبريغوجين وبعدها يقلل من سلطته مجددًا، الأمر مماثل بالنسبة إلى ميدفيديف ورئيس الوزراء، يبدو وكأنه تائه نوعًا ما، يدرك أن عليه التصرف، لكنه لا يعرف ماذا يصنع”.

وخلال تصريحاته لفت عباس غالياموف إلى أن “الأشياء التي كان يفعلها (بوتيـن) لسنوات عديدة معتاد على فعلها، لكن هذا وضع مختلف الآن”، مؤكدًا أن الرئيس الروسي “يحتاج إلى نوع مختلف من العمل لكنه غير قادر على تحقيق ذلك”.

وتطرق غالياموف إلى إمكانية إلغاء بوتين للانتخابات الرئاسية القادمة، قائلًا “يمكنه حقًا إلغاء الانتخابات لأنه يفهم أنه بدون انتصار على أوكرانيا، سيواجه صعوبة حقيقية في الحصول على غالبية أصوات الروس، إذا لم يثبت أنه قوي فإن الروس لن يحتاجوا إليه إذا لم يكن قوياً، قد يعلن حقًا الأحكام العرفية ويلغي الانتخابات”.

اقرأ أيضا