بعد هجوم الإسرائيليين عليه.. وزير الأمن المتطرف يتوعد الفلسطينيين برد قوي

السبت 28 يناير 2023 | 01:53 مساءً
كتب : نوران خالد

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار".

حيث أوضح  بن جفير، في تصريحات مع التلفزيون الإسرائيلي، أنه "علينا الرد على هجوم القدس لأن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو"، مؤكدا أنه "سيعمل على تغيير أوامر إطلاق النار للجنود الإسرائيليين".

وهاجم مستوطنون وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير وحملوه مسؤولية عملية إطلاق النار بمدينة القدس، ما أسفر عن مقتل 10 إسرائيليين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن "عشرات المستوطنين الغاضبين هاجموا بن غفير لفظيا أثناء تواجده في مكان تنفيذ العملية، وقالوا له: "هذه المجزرة حدثت في ظل ولايتك كوزير".

وبين شريط مصور نشرته الصحيفة، أن الشرطة الإسرائيلية أخرجت بن غفير من المكان تحت حماية مشددة، بعد أن هاجمه المستوطنون بالمكان بكلمات تحمله مسؤولية الهجوم.

ومعروف عن بن جفير الذي يتزعم حزب "القوة اليهودية" المتطرف، بتصريحاته المطالبة بتنفيذ سياسات شديدة وعقابية ضد الفلسطينيين.

وطالب بن جفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالسماح للمستوطنين بتنظيم مسيرة أعلام استفزازية في منطقة "باب العامود" وسط مدينة القدس، لكن الأخير رفض.

وفي وقت سابق الجمعة، قتل 10 إسرائيليين وأصيب آخرون، في عملية إطلاق نار بمستوطنة "النبي يعقوب" شمالي القدس، فيما قتلت الشرطة منفذ الهجوم.

اقرأ أيضا