الكونجرس يفتح تحقيق لإدارة بايدن و السبب كورونا.. تعرف على التفاصيل

الجمعة 27 يناير 2023 | 09:11 مساءً
مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي
كتب : هبه حرب

كشف مجلس النواب الأمريكي اليوم، عن نيته بالقيام بفتح تحقيق لإدارة الرئيس جو بايدن، على إثر سوء استخدام التمويل الحكومي إبان فترة تفشي فيروس كورونا.

ومن جانبه فقد أفاد رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، أن اللجنة ستجري ‏تحقيقا في إساءة استخدام التمويل الحكومي للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد، مع عقدها جلسة استماع ‏أولية بشأن هذه المسألة الأسبوع المقبل.

وجاءت تصريحات جيمس كومر في بيان رسمي، حيث أوضح بقوله "نحن مدينون للأمريكيين لتحديد كيف أن مئات المليارات من دولارات دافعي الضرائب، أنفقت تحت ستار الوقاية من الوباء، ضاعت بين التبديد والاحتيال وسوء الإدارة".

وتابع كومر بقوله أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والكونجرس الـ117 الذي يتزعمه الديمقراطيون، أمضوا "الكثير من الوقت في دفع الأموال للخارج"، ولم يكن هناك وقت كاف في الإشراف على الأموال.

وعلى أثر ذلك فقد شدد كومر أنه "تحت قيادة الحزب الجمهوري في الكونجرس الـ118، ستعود لجنة الرقابة بمجلس النواب إلى واجبها الأساسي، المتمثل في القضاء على الهدر والاحتيال، وسوء الإدارة، وخاصة في الحكومة الفيدرالية.

ويذكر أن لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، ستعقد جلسة استماع بشأن مسألة إساءة استخدام التمويل الحكومي للإغاثة من (كوفيد-19) في 1 فبراير المقبل.

ويشار إلى أن من بين الشهود في هذه الجلسة، رئيس لجنة المساءلة في الاستجابة للوباء مايكل هورويتز، والمراقب العام لمكتب مساءلة الحكومة الأمريكية جين دودارو، ومسئول الخدمة السرية الأمريكية ديفيد سميث.

اقرأ أيضا