وسط غليان شعبي.. الآلاف يشيعون جثامين شهداء جنين

الخميس 26 يناير 2023 | 07:03 مساءً
علم فلسطين
علم فلسطين
كتب : هبه حرب

قام آلاف الفلسطينيين اليوم، بتشييع جثامين 9 شهداء، توفيوا خلال عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وخلال الجنازة، جاب المشيعين المدينة في مسيرة انطلقت من أمام مستشفى جنين الحكومي، كما رددوا هتافات منددة بجرائم الإحتلال الإسرائيلي، ودعوا أيضاً إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ويشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن حصيلة العملية الإسرائيلية في مخيم جنين هي 9 قتلى بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وعلى أثر ذلك فقد قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إعلان الحداد 3 أيام تنكس فيها الأعلام على أرواح القتلى الذين سقطوا في مخيم جنين.

وذلك بعدما نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية اقتحام لمدينة ومخيم جنين، قام خلالها بإعتلاء أسطح المنازل في المخيم، وعقب ذلك أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان، ما أدى الى مقتل 9 شبان هم صائب عصام محمود ازريقي، وعز الدين ياسين صلاحات وعبد الله مروان الغول، ووسيم أمجد جعص، والمسنة ماجدة عبيد ، ومعتصم أبو الحسن، ومحمد محمود صبح، والشقيقين محمد ونور سامي غنيم.

اقرأ أيضا