بوتين يفجر مفاجأة.. ألمانيا محتلة من أمريكا "ما حقيقة هذا"

الاربعاء 25 يناير 2023 | 06:57 مساءً
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : هبه حرب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال تصريحات له على أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تحتفظ بقوات إحتلال لها في ألمانيا.

حيث أوضح الرئيس فلاديمير بوتين بقوله أن " أمريكا لم تقم بعد الحرب العالمية الثانية بإضفاء الطابع الرسمي على إنهاء احتلال ألمانيا"، مشيراً إلى أنه من الناحية القانونية لا تزال هناك قوات احتلال أمريكية في ألمانيا.

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي خلال زيارته إلى جامعة موسكو الحكومية، وأضاف أيضا أن القوات السوفيتية التي كانت في النمسا، غادرت طواعية من هناك، بينما كان الاتحاد السوفيتي ثم روسيا لاحقا، بمثابة الضامن للدستور النمساوي والوضع المحايد للجمهورية.

وعلى أثر ذلك فقد لفت بوتين خلال تصريحاته، إلى أن هذا الأمر جعل الكثير من النمساويين يشعرون بالإمتنان تجاه موسكو.

وخلال تصريحاته تطرق الرئيس الروسي إلى الوضع في ألمانيا، حيث أوضح أنه " تم تقسيمها بعد الحرب العالمية الثانية إلى أربعة قطاعات، شملت كل من أمريكية وإنجليزية وفرنسية وسوفيتية".

هذا وقد تابع بقوله أن موسكو، قامت بإضفاء الطابع الرسمي على إنهاء وضع الاحتلال، لكن الولايات المتحدة لم تفعل ذلك، جاء هذا من خلال قوله "بالمعنى الدقيق للكلمة، رسميا وقانونيا، هناك قوات احتلال أمريكية على أراضي الجمهورية الفيدرالية، وفي الواقع، هناك الكثير منها".

وأضاف بوتين خلال تصريحاته، بقوله" أن السياسيين الألمان أنفسهم يتحدثون عن افتقار البلاد إلى الاستقلال"، و أن "والسياسيون الألمان أنفسهم يقولون إنه بعد الحرب العالمية الثانية، لم تكن ألمانيا أبدا دولة ذات سيادة بالمعنى الكامل للكلمة".

اقرأ أيضا