شولتس يحسم الجدل حول إرسال طائرات مقاتلة وجنود لأوكرانيا.. ماذا قال

الاربعاء 25 يناير 2023 | 05:21 مساءً
المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس
كتب : هبه حرب

حسم المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم، خلال تصريحات له موقف بلاده من إرسال طائرات مقاتلة أو جنود إلى أوكرانيا.

وجاءت تصريحات شولتس أثناء رده على أسئلة من نواب البرلمان الألماني "البوندستاج"، حيث أكد أن بلاده لن تزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة ولا ترسل جنود إليها، وذلك من خلال قوله "لا الآن ولا في المستقبل".

فيما أوضح المستشار الألماني برد منه على سؤال من أحد النواب الذي أعرب عن هذه المخاوف، بقوله "أنه لا يوجد حديث عن طائرات مقاتلة، لقد أوضحت في وقت مبكر، وأنا أفعل ذلك هنا الآن".

هذا وقد لفت شولتس خلال خطابه الذي تم بثه مباشرة على الموقع الإلكتروني للبرلمان الألماني، إلى أنه "عندما كانت هناك مناقشات حول منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، قال مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لن يكون هناك مثل هذا التطور للأحداث، و"لم يتغير شيء في هذا الموقف ولن يتغير شيء في المستقبل".

وأكد المستشار الألماني بقوله، لن نرسل قوات برية بأي حال من الأحوال، لقد قلت بالفعل إنه لن تكون هناك مشاركة مباشرة لجنود الناتو في الحرب في أوكرانيا، لن يحدث هذا الآن ولا في المستقبل يمكن للجميع الاعتماد على هذا.

ويذكر أن تأكيدات المستشار الألماني أولاف شولتس، جاءت بعدما أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في ألمانيا، أن برلين سترسل دبابات من طراز "ليوبارد 2 " إلى أوكرانيا.

اقرأ أيضا