من إفريقيا.. لافروف يكشف تفاصيل موعد إطلاق عملة موحدة لدول بريكس

الاربعاء 25 يناير 2023 | 04:43 مساءً
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
كتب : هبه حرب

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، عن الموعد المحتمل لإمكانية الوقوف على تفاصيل حول وجود عملة موحدة لدول مجموعة "بريكس".

حيث أوضح الوزير سيرجي لافروف، أن مبادرة إنشاء عملة لمجموعة "بريكس" التي تضم كل من (البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا)، ستجري مناقشتها خلال القمة المقرر عقدها في جنوب أفريقيا، في أغسطس المقبل.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الروسي، في مؤتمر صحفي عقب محادثات أجراها مع الرئيس الأنجولي جواو لورنسو في لواندا.

كما تابع لافروف بقوله "هذا هو الاتجاه الذي تسير فيه المبادرات، والتي ظهرت... قبل أيام فقط، بخصوص الحاجة إلى التفكير في إنشاء عملات خاصة داخل مجموعة دول بريكس، وداخل مجتمع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي".

ولفت وزير الخارجية الروسي خلال تصريحاته، إلى أنه "سيكون هذا بالتأكيد على أجندة قمة بريكس، التي ستعقد في جمهورية جنوب أفريقيا في نهاية أغسطس".

وذكر أيضا لافروف خلال تصريحاته، أنه " تمت دعوة مجموعة من الدول الأفريقية... بما في ذلك الرئيس لورنسو (رئيس أنجولا)"، مشيراً إلى أنه ستتم دعوة مجموعة من الدول الأفريقية لحضور قمة "بريكس" في جمهورية جنوب أفريقيا.

ويذكر أن يأتي ذلك خلال جولة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أفريقيا، حيث تعد هي الثانية من نوعها خلال أقل من عام، وستشمل كل من جنوب أفريقيا ومملكة إسواتيني وأنجولا وبتسوانا.

اقرأ أيضا