بسبب إضراب العاملين بمطار برلين.. تركيا تلغي رحلاتها لألمانيا

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 04:45 مساءً
الطيران التركي
الطيران التركي
كتب : هبه حرب

قامت الخطوط الجوية التركية بإلغاء العديد من رحلاتها غداً، لمطار برلين الألماني، وذلك على خلفية الإضراب المقرر تنفيذه من العاملين فيه.

وهذا بحسب ما أفادته وكالة الأنباء التركية , حيث أوضحت أن الخطوط الجوية التركية ذكرت من خلال بيان لها , إنها إلغت العديد من رحلاتها من مطار إسطنبول إلى مطار برلين الدولي, وذلك بجانب قرار شركة "أناضول جيت" إلغاء رحلتها من مطار صبيحة غوكشن بمدينة إسطنبول التركية إلى مطار برلين أيضا.

جدير بالذكر أن القرار التركي يأتي علي أثر إضراب العمال أو الموظفون الأرضيون في مطار برلين غداً، حيث دعت نقابة "عمال فيردي" الألمانية كل عمال المناولة الأرضية والأمن في مطار برلين، وكذلك من توظفهم شركة المطار نفسها، إلى الإضراب بسبب الأجور.

وبحسب ما سبق نشره, فإن إضراب العمال في مطار برلين سيستمر من الساعة 03:30 إلى 23:59، وذلك فى إطار مطالبهم بإضافة 500 يورو بشكل شهري، لعمال المناولة الأرضية وموظفي شركة المطارات، كجزء من مفاوضات الأجور الجارية، وهو أعلى بكثير مما يرغب أصحاب العمل في تقديمه، في الوقت الراهن.

ويشار إلي يأتي ذلك في ظل الأزمة الأقتصادية التي يعيشها الشعب الألماني ‘ علي أثر نقص موارد الطاقة جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا