لمواجهة أزمات المنطقة.. العرابي يؤكد أهمية التعاون مع السويد رئيسة الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 03:02 مساءً
السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي
كتب : أ.ش.أ

أكد السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، ووزير الخارجية الأسبق، الحرص على التشاور والتعاون خلال الفترة المقبلة مع السويد، التي تولت رئاسة الاتحاد الأوروبي في الأول من يناير الجاري، من أجل العمل على مواجهة التحديات والأزمات التي تتعرض لها المنطقة العربية.

وأوضح السفير العرابي، خلال مشاركته في الاحتفالية التي اقامتها اليوم الثلاثاء سفارة السويد لدى القاهرة بمناسبة تولي بلادها الرئاسة الدورية لمجلس الإتحاد الأوروبي، أنه بطبيعة الحال تولي حكومة ستوكهولم أولوية لأمن أوروبا خاصة في ظل تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية على القارة الأوروبية، إلا أن المجلس المصري للشئون الخارجية سيعمل على حث السويد على إدراج أمن الشرق الأوسط وخاصة موضوعات أمن الطاقة وأمن الغذاء، ضمن أولويات أجندتها خلال الستة أشهر المقبلة.

وشدد السفير العرابي على أن المجلس المصري للشئون الخارجية لن يدخر جهدًا من أجل إعادة قضايا وأزمات الوطن العربي، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن إلى دائرة الضوء بعد أن انصب اهتمام المجتمع الدولي على الحرب التي تشهدها أوروبا.

ولفت رئيس مجلس الشئون الخارجية، إلى العلاقات الطيبة التي تجمع كلا من مصر والسويد في مختلف المجالات، وإلى السعي لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الآراء فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا