"أزمة كبيرة "تقرير يرصد كارثة تنتظر أوكرانيا.. ما القصة

الاثنين 23 يناير 2023 | 05:49 مساءً
أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : هبه حرب

سلطت وسائل إعلام أمريكية اليوم, خلال تقارير لها عن أزمة كبيرة تتجاه إليها أوكرانيا , جراء أفعال الأتحاد الأوروبي و الدول الغربية . 

حيث أفادت صحيفة "بوليتيكو"  في تقرير لها ، أن الاتحاد الأوروبي يقود أوكرانيا إلى أزمة ديون سيادية ستؤدي إلى كارثة كبيرة في المستقبل.

كما أوضحت الصحيفة أيضا, بأن " القادة الأوروبيون لم يخجلوا من الإعلان عن قروضهم البالغة 18 مليار يورو لأوكرانيا في عام 2023, وذلك كأداة للحفاظ على الاستقرار المالي الكلي للبلاد".

فيما أكدت الصحيفة خلال تقريرها, أن أوكرانيا المدمرة اقتصاديًا لا تحتاج إلى قروض، بل إلى صفقة ديون، كما أشارت الى أن فرصة كييف الحقيقية للتعافي هي أن الصفقة يجب أن تتضمن إعادة هيكلة كبيرة للديون, وتحويل عشرات المليارات من اليورو بشكل منح.

وتابعت الصحيفة الأمريكية خلال تقريرها , بقولها "سيتعين على أوكرانيا قريبًا إطلاق مطبعة لتمويل المرافق اليومية ويود الألمان, والهولنديون في كثير من الأحيان تذكير أوروبا أن ذلك سيؤدي إلى كارثة اقتصادية".

هذا و قد ذكرت الصحيفة خلال تقريرها, أن " أوكرانيا قامت بالفعل بتأجيل السداد حتى عام 2024 على ديونها المملوكة للمستثمرين الدوليين, والتي تصل إلى 20 مليار يورو وبالرغم من أهمية توفير 6 مليارات من خلال هذه الإجراءات للدولة، إلا أنها تتضاءل مقارنة بالعجز المتوقع في الميزانية بحوالي 40 مليار يورو في عام 2023 وحده". 

اقرأ أيضا