رئيس الوزراء الفلسطيني: الوضع يزداد خطورة مع الحكومة الجديدة المتطرفة

الاثنين 23 يناير 2023 | 05:12 مساءً
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني
كتب : محمد سباق محروس

اكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إن إجراءات وتصريحات الحكومة الإسرائيلية الجديدة تزيد الوضع في فلسطين خطورة، وهناك حاجة إلى تدخل جاد لحماية الشعب الفلسطيني والحفاظ على حل الدولتين.

وذكر رئيس الوزراء ذلك خلال لقائه رئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد ماكليستر، اليوم الاثنين في مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك بحضور وزير الخارجية رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبدالرحيم الفرا.

وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني من الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تضم متطرفين ومدانين بجرائم، بقطع الخطوط الحمراء دون رادع أو عقاب لا سيما ما يتعلق بحقوق الإنسان وبالتوسع الاستيطاني.

وقال أشتية " إنه يجب رفع الاحتلال من خلال فرض عقوبات على الاستيطان ومنتجاته، و يجب إعادة النظر باتفاقيات الشراكة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، وربطها بمدى احترامها لحل الدولتين وإنهاء الاحتلال واحترام حقوق الإنسان".

وناشد رئيس الوزراء الفلسطيني، دول الاتحاد الأوروبي  الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة، لإعادة بث الأمل لدى الشعب الفلسطيني، وإيصال رسالة واضحة لإسرائيل بعدم التهاون في تدميرها حل الدولتين والانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا