بريطانيا.. فتح تحقيقات مع شركات غاز بعد إجراء تعسفي مع الإسر "ماذا حدث"

الاثنين 23 يناير 2023 | 05:07 مساءً
البرد في بريطانيا
البرد في بريطانيا
كتب : هبه حرب

قررت الهيئة المنظمة لأعمال الطاقة في المملكة المتحدة، فتح تحقيق مع شركات الغاز, وذلك عقب الزيادة الحادة في عدد الأسر المتعثرة التي اضطرت إلى الدفع المسبق قبل الحصول على الإمدادات.

والجدير بالذكر أن مكتب أسواق الغاز والكهرباء, يمكنه اتخاذ إجراءات قانونية إذا تبين أن الزيادة في عدد المستهلكين المجبرين على "عدادات الدفع المسبق" رافقها عدم إيلاء الشركات العناية الواجبة للأسر الضعيفة، وهذا وفقاً صحيفة "الجارديان".

ويشار الى أن قرار الهيئة يعود إلى رغبتها في "تقييم جاد" للتعريفة الاجتماعية الأرخص المتاحة لبعض الأسر ذات الدخل المنخفض، بعد أن طلب وزير الأعمال جرانت شابس، من الموردين التوقف عن هذه الممارسة أو مواجهة "الكشف عن أسمائهم والتشهير بهم".

حيث أفاد وزير الأعمال جرانت شابس البريطاني بقوله , أن موردي الطاقة يخبرهم أنهم لا يفعلون ما يكفي لمساعدة الأسر الضعيفة ويجب أن يقدموا نصائح ائتمانية، مع تركيبات الدفع المسبق كملاذ أخير.

وبحسب إحصائية سابقة لصحيفة "الجارديان", فأن 3.2 مليون شخص  أي ما يعادل شخصا واحدا كل 10 ثوان, تركوا في منازل باردة ومظلمة العام الماضي بعد نفاد ائتمان الدفع المسبق لموارد الطاقة.

اقرأ أيضا