ترامب يوجه رسالة تحذيرية للجمهوريين.. تعرف على السبب

السبت 21 يناير 2023 | 09:00 مساءً
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
كتب : هبه حرب

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة إلى أعضاء حزبه، وذلك على أثر وصول الولايات المتحدة الأمريكية إلى سقف الدين.

حيث عبر ترامب عن تحذيره للمشرعين من أعضاء حزبه الجمهوريين بعد بلوغ أمريكا سقف الدين، مؤكداً أن هذا الأمر يمثل خطر كبير، فيما أشار إلى أنه قد يؤدي في النهاية إلى أزمة عالمية.

وجراء ذلك فقد دعا الرئيس الأمريكي السابق الجمهوريين في مجلس النواب، من خلال رسالة مصورة له بعدم المساس ببرامج الاستحقاقات، كجزء من مواجهة سقف الديون مع البيت الأبيض، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

كما تابع ترامب خلال رسالته، بقوله "تحت أي ظرف من الظروف، لا ينبغي للجمهوريين التصويت على اقتطاع فلس واحد من الرعاية الطبية أو الضمان الاجتماعي".

وخلال رسالته إقترح على نواب حزبه، بقوله "قللوا من الهدر والاحتيال وسوء المعاملة في كل مكان يمكننا العثور عليه، وهناك الكثير منها، ولكن لا تقطعوا الفوائد التي عمل من أجلها كبار السن ودفعوا مقابل حياتهم كلها، احفظوا الضمان الاجتماعي ولا تدمروه".

والجدير بالذكر أن رسالة ترامب، جاءت بعدما أفادت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بتحذيرها من أن تخلف أمريكا عن سداد ديونها سيؤدي ‏إلى أزمة مالية عالمية، مع استمرار عدم وصول الحكومة الأمريكية إلى اتفاق داخل أروقة الكونجرس لتمديد حد ‏اقتراب الديون.‏

اقرأ أيضا