تعاون مشترك بين مصر والسودان في مجال الاتصالات والتحول الرقمي والبريد

السبت 21 يناير 2023 | 07:14 مساءً
مصر والسودان
مصر والسودان
كتب : خلود محمد

زار "هاني صلاح"سفير مصر في الخرطوم مقر بعثة الري المصري في السودان، وقام باستقباله المهندس "عبد الفتاح الباز" رئيس البعثة والأعضاء من المهندسين المعنيين بشئون المياه، وكذلك المسؤلين عن متابعة المسائل الإدارية والمالية والقانونية والعاملين السودانيين.

تمثل بعثة الري المصري تمثل نموذجاً وقصة نجاح متميزة للتعاون المصري السوداني ، لذا استمع السفير المصري من "الباز" ومهندسي المياه لعرض تفصيلي حول عمل البعثة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق مع الجانب السوداني فيما يتعلق بمتابعة تصرفات وقياسات منسوب المياه.

 التقى السفير هاني صلاح بـ "عادل حسن الحسين" مع وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني ، حيث استعرض تطورات برامج التعاون القائمة بين مصر والسودان في مجالات الاتصالات والتحول الرقمي والبريد، وبحث طرق التقدم في تقويتها في الفترة المقبلة. 

كشف "السفير هاني صلاح" عن رغبة مصر لمشاركة وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني في اجتماعات الدورة الـ 26 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والتي ستعقد ف القاهرة بتاريخ 23 .

شكر وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني التعاون القائم مع مصر حالياً، موضحا تطلع الجانب السوداني للاستفادة من الخبرات المصرية في العديد من المجالات، خاصة التحول الرقمي والمدن الذكية والألياف البصرية.

اقرأ أيضا