بسبب سوء الطقس.. السعودية تعلق الدراسة الحضورية في البلاد

الثلاثاء 03 يناير 2023 | 03:37 مساءً
علم السعودية
علم السعودية
كتب : إسراء عماد

أعلنت الإدارة التعليمية بمكة المكرّمة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلثاء، استمرار تعليق حضور الطلاب في مدارسها غداً الأربعاء في عدة مناطق شملت: مكة، والجموم، والكامل، وبحرة.

اقرأ أيضا: لم يحدث منذ ثلاثين عام.. درجة حرارة مدينة سعودية تصل لـ 6 تحت الصفر

وأصدرت الإدارة بيان قالت فيه: «بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، التي توقعت هطول الأمطار، تستمر الدراسة عن بُعد، عبر منصة "مدرستي"، غداً الأربعاء، بمدارس تعليم مكة، الجموم، الكامل، بحرة، للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس، ومكاتب التعليم».

وفي السياق نفسه، سجّلت مدينة "طريف" السعودية، اليوم الثلثاء، أدنى درجة حرارة في المملكة، حيث وصلت إلى 6 تحت الصفر، وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

وقال المركز الوطني السعودي للأرصاد، في تدوينة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: «مدينة "طريف"، هي أبرد مدينة سعودية في شتاء الـ30 عامًا الماضية».

وتقع مدينة طريف شمالي السعودية، على بعد 1540 كيلومترًا من العاصمة الرياض. وهي قرييبة من الحدود مع المملكة الأردنية.

ومن ناحيته، قال عبد الله المسند، أستاذ المناخ، في تدوينة، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «هناك مرتفعًا جويًا يخيم على الأجواء في السعودية، وأن الكتلة الهوائية الأبرد في هذا الشتاء ستكون يومي الجمعة والسبت»، داعيا المواطنين إلى تجنب الخروج في هذين اليومين، تجنبا للإصابة بالإعياء. 

اقرأ أيضا