اليابان تبدأ التسليح الهجومي لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية وتضع الصواريخ بإتجاه الصين

صاروخ فرط حركة في اتجاه الصين

السبت 31 ديسمبر 2022 | 05:25 مساءً
صاروخ
صاروخ
كتب : محمد سباق محروس

تعتزم  وزارة الدفاع اليابانية تطوير عدة صواريخ طويلة المدى يصل مداها إلى حوالي 3 آلاف كيلومتر ،وتهدف إلى نشرها في العقد القادم، حسب ما أفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

وأضافت الوكالة،أن اليابان ستنشر  صاروخ يصل مداه إلى "ألفي كيلومتر" ،بحلول أوائل 2030 ،وصاروخ فرط صوتي بمدى يصل إلى 3 آلاف كيلومتر ،يمكنه بلوغ أي موقع في كوريا الشمالية، وأجزاء من الصين بحلول عام 2035.

وتقوم اليابان بأضخم عملية إنفاق عسكري لها منذ الحرب العالمية الثانية بقيمة 320 مليار دولار، لشراء صواريخ قادرة على ضرب الصين، واستعداداً  لأي صراع محتمل إذ أدت التوترات الإقليمية ،والغزو الروسي لأوكرانيا إلى إشعال الحرب.

اقرأ أيضاً: الحكومة الأوكرانية تصادق على نظام جديد لتسجيل المجندين

كما أفادت وكالة "جيجي" اليابانية للأنباء، أن وزارة الدفاع ستنشر وحدة دفاع صاروخي، "أرض-جو "في جزيرة "يوناجوني"، في أقصى غربي البلاد، بالقرب من تايوان الثلاثاء الماضي،

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع "تاكيشي أوكي" قوله، إن نشر قوات وحدة الدفاع الصاروخي ،يأتي في إطار توسيع معسكر تابع لقوات الدفاع الذاتي البرية في جزيرة يوناجوني، التي تعد جزءا من مقاطعة "أوكيناوا"، لتعزيز الدفاع عن الجزر الواقعة جنوب غربي البلاد.

اقرأ أيضا