أوكرانيا تسقط 11 طائرة روسية بدون طيار في مدينة خاركيف

الخميس 29 ديسمبر 2022 | 12:25 مساءً
طائرة روسية بدون طيار
طائرة روسية بدون طيار
كتب : إسراء عماد

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، صباح اليوم الخميس، قيام القوات الروسية بإطلاق 13 طائرة بدون طيار، استهدفت ضرب البنية التحتية للطاقة في مدينة خاركيف الأوكرانية، إلا أن القوات الأوكرانية تمكنت من إسقاط 11 منها.

اقرأ أيضا: برلماني يدين الإعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية المسيحية بالقدس

وفي بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن هيئة الأركان قالت فيه: «خلال اليوم الماضي، شنت القوات الروسية 30 غارة جوية، وسبع ضربات صاروخية على وجه الخصوص، على البنية التحتية المدنية في منطقتي دونيتسك وخاركيف».

وتابعت الهيئة: «كما نفذوا أكثر من 70 هجوما بأنظمة /إم إل أر/».

واختتمت: «خلال الليلة الماضية، ضربت طائرات روسيا البنية التحتية للطاقة في خاركيف، باستخدام 13 طائرة من طراز شاهد -136، وأسقطت قوات الدفاع الأوكرانية 11 منهم».

يذكر أن وليكسي كوليبا، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية للعاصمة الأوكرانية كييف، أعلن اليوم الخميس، سماع دوي انفجارات في كييف، مما تطلب تفعيل أنظمة الدفاع الجوي هناك.

ونقلت قناة "CNN" الأمريكية، عن إيهور تيريكوف، عمدة مدينة خاركيف: «تم سماع دوي سلسلة من الانفجارات في المدينة»، مشيرا إلى أن هناك تقارير أفادت بسقوط صواريخ، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هناك خسائر في الأرواح أم لا.

ومن ناحيته، قال فيتالي كيم، رئيس الإدارة العسكرية في منطقة ميكولايف، الواقعة جنوبي أوكرانيا: «تم اعتراض 5 صواريخ فوق البحر».

وفيما يتعلق بوسط أوكرانيا، قال فيتالي بونتشكو، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة جيتومير، «تم سماع دوي سقوط صواريخ، كما تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي».

وفي منطقة بولتافا، شرقي نهر دنيبر، قال دميترو لونين، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية: «تم سماع دوي انفجارات في المنطقة، فضلا عن تفعيل أنظمة الدفاع الجوي». 

اقرأ أيضا