وزير الخارجية الروسي: ضربة قطع الرأس تهدد بالتصفية الجسدية لرئيس البلاد

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 10:39 صباحاً
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
كتب : إسراء عماد

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في تصريحات لوكالة تاس الروسية: «إن تصريحات مسؤولين أمركييين من البنتاغون بشأن توجيه "ضربة قطع الرأس"، إلى الكرملين، هي في الواقع تهديد بالتصفية الجسدية لرئيس الدولة فلاديمير بوتين».

اقرأ أيضا: مع قدوم الشتاء.. احمي نفسك من البرد في 8 خطوات

وأضاف لافروف: «واشنطن ذهبت أبعد من الجميع، هناك، بعض المسؤولين من البنتاغون، هددوا بتوجيه ضربة قطع الرأس إلى الكرملين، في الواقع، نحن نتحدث عن تهديد بالتصفية الجسدية لرئيس الدولة الروسية»، محذرا من أنه إذا قام شخص ما برعاية مثل هذه الأفكار، فعليه أن يفكر جيدا في العواقب المحتملة لمثل هذه الخطط.

واستطرد: «يبدو أنهم تخلوا تماما عن اللباقة، فمن الواضح أن ليز تروس، رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، أعلنت خلال المناظرة التي سبقت الانتخابات، أنها مستعدة تماما لإصدار أمر بتوجيه ضربة نووية».

استفزازات في كييف

ومن ناحية أخرى، أشار لافروف، إلى ما وصفه بالاستفزازات في العاصمة الأوكرانية كييف، قائلا: «ناهيك عن الاستفزازات الخارجة عن المنطق لنظام كييف. ففلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، وصل به الأمر إلى مطالبة دول الناتو بتوجيه ضربات نووية وقائية إلى روسيا، وهذا أيضا يتجاوز حدود ما هو مقبول».

مقترحات موسكو

وفيما يتعلق بمقترحات موسكو، قال لافروف: «مقترحات موسكو، بشأن نزع السلاح، و"القضاء على النزعة النازية" في أوكرانيا معروفة جيدا لكييف، والأمر متروك للسلطات الأوكرانية للوفاء بها، وإلا فإن الجيش الروسي سيبت في هذه القضية».

وأضاف: «الأمر بسيط، نفذوه من أجل مصلحتكم، وإلا فإن الجيش الروسي هو الذي سيحسم الأمر».

اقرأ أيضا