وقوع 10 قتلى في انفجار صهريج وقود بجنوب إفريقيا | فيديو

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 11:12 صباحاً
وقوع 10 قتلى في انفجار صهريج وقود بجنوب إفريقيا
وقوع 10 قتلى في انفجار صهريج وقود بجنوب إفريقيا
كتب : إسراء عماد

أصدرت خدمة الإطفاء في جنوب إفريقيا، بيانا اليوم السبت، أفادت فيه بمصرع 10 أشخاص، وإصابة 40 آخرين، في انفجار صهريج وقود ب"بوكسبورغ"، على بعد حوالي 40 كيلومترا شرق جوهانسبرج.

اقرأ أيضا: ما هي الأدعية المستحبة عند سقوط المطر؟

وقال وليام نتلادي المتحدث باسم خدمات الإطفاء في هذه المنطقة: «تلقينا اتصالا قرابة الساعة 7:50 صباحا، وتدخلت عناصرنا لإطفاء الحريق، لكن لسوء الحظ، انفجر الصهريج».

وأضاف نتلادي: «من بين المصابين السائق الذي نقل إلى المستشفى»، موضحا أن عدد القتلى ارتفع إلى 10 أشخاص، بعد الإبلاغ عن تسعة في وقت سابق.

وتابع: «نصف الجرحى في حالة خطيرة، بينما 15 آخرين في حالة مستقرة، رغم إصاباتهم الخطيرة».

إصابة بعض رجال الإطفاء

وفيما يتعلق بالإصابات التي لحقت برجال الإطفاء، أوضح نتلادي أن 6 منهم أصيبوا بجروح طفيفة.

تفاصيل الحادث

وروت شاهدة تُدعى جين ماري بويسن، تفاصيل الحادث قائلة: «ما حدث يبدو أنه ارتجاج ضخم، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد الساعة 6,30 بقليل».

وأضافت أثناء معاينة الطب الشرعي للمكان: «اليوم هو بالفعل يوم حزين للغاية في ضاحيتنا الصغيرة»، مضيفة: «صعدت إلى الطابق العلوي لتناول كوب الشاي الخاص بي، ورأيت ألسنة اللهب الهائلة، واعتقدت أن المنزل يحترق».

واستطردت بويسن: «علمت فيما بعد بوفاة فتاة تبلغ 16 عاما، وشاب يبلغ 25 عاما، اعتاد أن يأتي لكي يجز لي عشب الحديقة في نهاية كل أسبوع».

وكان الصهريج الذي جاء من جنوب شرق البلاد، ينقل 60000 لتر من الغاز المسال، المستخدم خصوصا في الأفران والمواقد، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي كرة نار ضخمة تندلع من الصهريج تحت الجسر.

اقرأ أيضا