يخطط لكأس العالم 2026.. فيتوريا يوضح أسباب تفضيله تدريب منتخب مصر

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 01:19 صباحاً
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
كتب : عاطف صبيح

يبدو أن نتائج منتخب المغرب آتت ثمارها في تصريحات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، والذي تحدث عن قبوله تدريب الفراعنة، والبند الذي جعله يفضل خوض التجربة مع منتخبنا الوطني، وكشف عن خطته للتأهل إلى كأس العالم 2026.

اعتزال كريم بنزيما اللعب دوليا لخلافات شخصية مع ديشامب

أبرز تصريحات روي فيتوريا

في تصريحاته التليفزيونية قال فيتوريا: تلقيت عدة عروض بعد الرحيل عن سبارتاك موسكو، ولكنني وقتها فضلت البقاء مع الأسرة، وعدم خوض تجربة جديدة، وفضلت أن أتولى تدريب منتخبًا بعدما خضت عدت تجارب مع الأندية، ولذلك فضلت عرض منتخب مصر، خاصة أنني أريد بناء مشروع.

وأضاف: كان لديَّ عروض من منتخبات أخرى، ولكني فضلت اختيار منتخب مصر، والأسلوب الذي تلقيت به عرض تدريب الفراعنة، بأن التعاقد لمدة 4 سنوات، لبلد بها 120 مليون مواطن، وهي منطقة عمل بها العديد من البرتغاليين، هو تحدٍّ أصعب، ولكنه جيد جدا بالنسبة لي.

بايرن ميونخ يدافع عن كومان بعد الهجوم العنصري اللذي تلقاه

وتابع فيتوريا: سعدت بطريقة المفاوضات لتولي تدريب منتخب مصر، تخطينا بعض الصعوبات، والأفكار التي طرحت أثناء التفاوض ساهمت في التوصل لاتفاق، وأهم شرط جعلني أحسم موقفي، هو بند الـ 4 سنوات، بالإضافة أن كونك تدرب أحد أفضل اللاعبين في العالم، وتمثل أحد أكبر المنتخبات في إفريقيا.

وأوضح أنه لا يوجد ضمانات لاستمرار 4 سنوات؛ لأن كرة القدم هي نتائج، وبالتأكيد وقت الهزائم تحدث أزمات، ولكنني أملك الخبرة الكافية كي أتعامل مع الموقف، وأفكاري محددة وسأقوم بتطبيقها وأثق في الجهاز الفني الذي أعمل معه واللاعبين، وكذلك الشعب المصري الذي يجب أن يكون معنا، من الطبيعي أن تكون الهزيمة أمر معقد، ولكن يجب أن نعرف كيف نستغلها ونتخطاها لتحقيق نتائج إيجابية، ويجب أن يكون هناك عمل منظم للوصول إلى نتائج.

إيقاف 5 مواسم.. الكاف يعاقب مدرب منتخب المغرب

واختتم المدير الفني لـ منتخب مصر تصريحاته بقوله: نملك الأهداف ونخطط للتواجد في كأس العالم 2026، وأسعى لتطبيق بعض الأفكار مع اللاعبين، وفي الوقت الحالي يوجد الفريق الذي نعمل عليه، ويمكننا أن نضيف عليه لاعبين أو ثلاثة.

نجاح أول تجربة لـ روي فيتوريا مع منتخب مصر

ونجح البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر في أول اختبار له في شهر نوفمبر الماضي، عندما فاز منتخب الفراعنة على نظيره منتخب بلجيكا بهدفين مقابل هدف، في مباراة دولية ودية.

وستكون أول مواجهة رسمية للمنتخب في شهر مارس المقبل، بمواجهة منتخب مالاوي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023.

وحرص فيتوريا على زيارة جميع الأندية وحضور تدريباتهم الجماعية، للتنسيق مع الأجهزة الفنية بشأن الأفكار والخطط الفنية والتدريبية. 

اقرأ أيضا