بايرن ميونخ يدافع عن كومان بعد الهجوم العنصري اللذي تلقاه

بايرن ميونخ

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 08:27 مساءً
يويا
يويا
كتب : يوسف أيمن

تعرض كينجسلي كومان نجم المنتخب الفرنسي ونادي بايرن ميونخ لهجوم عنصري قاسي عقب تسببه بخسارة المنتخب الفرنسي لفرصة الإحتفاظ بلقب كأس العالم للمرة الثانية علي التوالي بعد الفوز به عام 2018.

كوكو

وخسر المنتخب الفرنسي من المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2022 اللتي أقيمت في قطر بركلات الترجيج بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لمثلهما.

وأضاع كومان ركلة جزاء تصدى إليها أفضل حارس في كأس العالم حارس منتخب الأرجنتين وأستون فيلا الإنجليزي إيمليانو مارتينيز.

وتعرض كومان للهجوم العنصري بسبب بشرته السمراء حيث أن المجتمع الأوروبي لايتقبل تمثيل لاعبين سمر البشرة لمنتخبات بلادهم ,وكانت ركلة جزاء النجم الأسمر الضائعة هى فرصة ذهبية بلنسبة للعنصريين لشن هجوم عنصري علي اللاعب.

ودافع نادي بارين ميونخ الألماني عن كومان حيث قال عبر حسابه الرسمي على التويتر: يدين البايرن الهجوم العنصري ضد اللاعب كينجسلي كومان, وأكد النادي البفاري قائلا : عائلة البايرن بأكملها خلفك كنجسلي , لا مكان للعنصرية في الرياضة أو في مجتمعنا .

وليس كومان من تعرض لمثل هذا النوع من الهجوم , لكن نفس الهجوم طال زميليه في المنتخب تشاوميني نجم ريال مدريد وكولو مواني نجم فرانكفورت الألماني رغم أن الأخير قدم مباراة جيدة ولم يضع ركلة الجزاء اللتي سددها.