متناسيا فيسبوك.. متحدث الأمم المتحدة: حظر صحفيين على تويتر سابقة خطيرة

تويتر يحظر صحفيين

السبت 17 ديسمبر 2022 | 06:29 صباحاً
تويتر يحظر صحفيين
تويتر يحظر صحفيين
كتب : عاطف صبيح

هاجمت الأمم المتحدة إيلون ماسك؛ لأن تويتر يحظر صحفيين، ووصفت ما يفعله موقع التدوينات القصيرة بالتعليق التعسفي لحسابات بعض الصحفيين (على حد قول المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك)، رغم أن الفيس بوك يقوم بدور أشد تعسفا للجميع!

حظر صحفيين على تويتر

وقال دوجاريك إنه "منزعج للغاية من التعليق التعسفي لحسابات الصحفيين" من قبل منصة تويتر"، من بينهم مراسل شبكة CNN، دوني أوسوليفان، مشددا على أنه "لا ينبغي إسكات أصوات وسائل الإعلام على منصة تدعي أنها مساحة لحرية التعبير".

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تدعم حظر تطبيق «تيك توك» على أجهزة الحكومة

تعليق حسابات صحفيين على تويتر

جاء تصريح دوجاريك ردا على أسئلة خلال مؤتمره الصحفي اليومي، قائلا إن هذه الخطوة تشكل "سابقة خطيرة في وقت يواجه فيه الصحفيون في جميع أنحاء العالم الرقابة والتهديدات الجسدية، بل وما هو أسوأ من ذلك".

تويتر يعلق حسابات صحفيين

وأضاف دوجاريك أن الأمم المتحدة لا تزال على اتصال بالمسؤولين في شركة وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر)، مشيار إلى أنه "ليس سرا أن هناك الكثير من التغييرات في التوظيف في تويتر، وأن هناك إدارات قد اختفت، ولكن لدينا بشر يمكننا التحدث معهم".

بيان عاجل من الديوان الملكي الأردني حول احتجاجات أمس

وبسؤاله عما إذا كانت الأمم المتحدة تعيد النظر في وجودها على تويتر، أجاب المتحدث باسم الأمم المتحدة بأن المنظمة تراقب التطورات يوما بعد يوم، واختتم بقوله: "تويتر من خلال هيمنتها على السوق تظل منصة مهمة للغاية بالنسبة لنا؛ حتى نتمكن من مشاركة معلومات وقائعية. ولذا، فهي أداة ضرورية لنا ولكم". 

اقرأ أيضا