فيديو.. فاطمة النعيمي: تفكيك ستاد 974 بعد مباراة الأرجنتين ضد فرنسا.. ولم نستقر على الدولة المرسل لها

تفكيك ستاد 974 بعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

السبت 17 ديسمبر 2022 | 12:53 صباحاً
استاد 974
استاد 974
كتب : عاطف صبيح

عقب انتهاء مباراة الأرجنتين ضد فرنسا، سيتم تفكيك ستاد 974 ، وهو ما أكدته فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والتي حددت موقف ستاد 974 برأس عبود من التفكيك وموعده، والدولة التي سيتم إرساله لها.

تصريح فاطمة النعيمي عن تفكيك ستاد 974

وقالت فاطمة النعيمي في تصريحات تليفزيونية إنه سيتم تفكيك ستاد 974 عقب نهاية المونديال، ولم يتم تحديد الدولة التي سيتم إرسال الملعب لها، مشيرا إلى أن قطر حرصت على التعبير عن الثقافة العربية في تصميم الملاعب، حيث تم تصميم من معدات سفن الصيد، التي تشير إلى المهنة التراثية لأهل قطر، وهي الصيد، خاصة اللؤلؤ.

وأوضحت فاطمة النعيمي أن تكلفة المنشآت الرياضية المستضيفة للمونديال وصلت إلى 6.5 مليار دولار، مضيفة أن: هذا إرث دائم لقطر، ولن نكشف عن العوائد إلا بعد انتهاء البطولة.

واختتمت بأن حفل ختام المونديال سيكون به مفاجآت مثلما كان بالافتتاح.

شاهد تصميم استاد ٩٧٤  

مزايا استاد 974

هو الاستاد الوحيد الذي يطل على الواجهة المائية، وتم تصميمه باستخدام حاويات شحن معتمدة ووحدات بناء من الفولاذ قابلة للتفكيك؛ ليحاكي الميناء القريب والتاريخ الصناعي للمنطقة التي بُني عليها.

وصمم الاستاد شركة الهندسة المعمارية فينويك إريبارين، وساهم التصميم الذكي للاستاد في استهلاك مواد بناء أقل من المستخدمة في بناء الاستادات التقليدية الأمر الذي ساهم في خفض تكاليف البناء، وتم افتتاحه يوم 20 نوفمبر عام 2021

عن هزيمة المغرب في نصف النهائي.. البيان: فرنسا قامت بأبشع عملية ابتزاز كروي فى العالم ضد المغرب

نهائي كأس العالم 2022

مباراة الأرجنتين وفرنسا

ويلتقي غدا الأحد 18 ديسمبر منتخب الأرجنتين مع نظيره منتخب فرنسا، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في نهائي بطولة كأس العالم في قطر 2022.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

تُقام مباراة الأرجنتين وفرنسا في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

تأهل منتخب الأرجنتين لدور نهائي كأس العالم بعد فوزه الكبير على منتخب كرواتيا في دور النصف نهائي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، بينما صعد منتخب فرنسا للنهائي بعد فوزه على منتخب المغرب بهدفين دون رد، في مباراة حامت حولها الكثير من الشكوك؛ نتيجة تحيز الحكم لمنتخب الديوك بشكل واضح، وصمت الفار عن ركلتي جزاء صحيحتين لأسود الأطلس، وهو ما أثار رواد السوشيال ضد صعود منتخب فرنسا المُجنَّس، كما تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم باحتجاج رسمي ضد حكم المباراة. 

استاد 974
استاد 974
استاد 974
استاد 974
استاد 974