عن هزيمة المغرب في نصف النهائي.. البيان: فرنسا قامت بأبشع عملية ابتزاز كروي فى العالم ضد المغرب

تغيب أمير قطر لأول مرة عن الحضور

الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 01:41 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

نشرت صحيفة البيان تقريرا بعنوان "فرنسا قامت بأبشع عملية إبتزاز كروي فى العالم ضد المغرب"، قالت فيه إن انتصار المنتخب الفرنسي في مقابلة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 على نظيره المغربي كان مخططا خبيثا مدروسا بعناية فائقة، موضحة أن الحسابات السياسية للدولة الفرنسية العميقة اصطدمت مع طموحات المغرب الكروية.

التهديد بالنبش في خلفيات احتضان قطر للمونديال

وأكد التقرير أن فرنسا قامت بأبشع عملية ابتزاز كروي في العالم من خلال التهديد بالنبش في تفاصيل وخلفيات احتضان قطر للمونديال إذا فاز المغرب على فرنسا في مباراة نصف نهائي كأس العالم.

إقالة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي بتهمة تلقي رشوة من قطر

وكشف تقرير البيان أن المخطط تم الإعداد له بعناية فائقة طيلة الفترة الأخيرة؛ ليتم تطبيقه ليلة واحدة قبل انطلاق مباراة المغرب وفرنسا، ففي يوم الثلاثاء 13 ديسمبر تمت إقالة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي إيفا كايلي بتهمة تلقي رشوة من قطر للتأثير على قرارات البرلمان الأوروبي.. طلب الاقالة تقدمت به النائبة الفرنسية مانون أوبري (حزب فرنسا الأبية)، الرئيسة المشاركة لتكتل اليسار الراديكالي.

قصر الإليزيه يضغط على قطر 

وأوضح أن عملية الإقالة فجرت فضيحة داخلة البرلمان الأوروبي ستكون لها تبعات خطيرة على قطر إذا ما تم المضي في التحقيقات، وبذلك تكون البرلمانية الفرنسية قد أهدت ورقة استراتيجية مهمة لقصر الإليزيه للضغط على قطر وابتزازها.

حضور الرئيس الفرنسي لتأكده من الفوز

وتابع تقرير البيان أنه في يوم 14 ديسمبر حضر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شخصيا مباراة نصف نهائي مونديال قطر 2022 بين المغرب وفرنسا.. حضر وهو متأكد أن منتخب بلاده سيتأهل بعد نجاح عملية الابتزاز المقيتة لقطر، على حد وصف التقرير.

الحكم يحرم المغرب من ضربتي جزاء

وأكدت جريدة البيان أنه أثناء المقابلة ظهر منذ البداية تحيز تحكيمي واضح من الحكم المكسيكي لصالح المنتخب الفرنسي، حيث قام بحرمان المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين، إضافة إلى حرمان أسود الأطلس من ضربات أخطاء واضحة؛ لأن الهدف كان مدروسا منذ البداية، وهو فوز فرنسا بأي شكل.

تغيب أمير قطر الشيخ تميم بشكل مريب

ولفت التقرير إلى تغيب أمير قطر الشيخ تميم بشكل مريب عن مباراة المغرب وفرنسا، مشيرا إلى أنه لم يفوِّت أي مقابلة للمنتخب الوطني المغربي خلال الأدوار السابقة، وهو ما يطرح علامات استفهام كبرى.

فرنسا تتعامل بمنطق المستعمر

وتابعت الصحيفة أن المغرب قد يكون قد خسر مباراة نصف نهائي المونديال، لكنه خاضها بشرف، وقاتل بضراوة، وكسب تعاطف ملايين البشر من مختلف الأجناس والأديان.. خسر بسبب ظلم تحكيمي واضح ومكشوف يقف من ورائه مستعمر قديم حاقد مهووس بالكيد للمغرب، جند أجهزته للتدخل في حدث كروي عالمي.

الأيام القادمة ستكشف تفاصيل صادمة 

واختتم تقرير موقع جريدة البيان بأن من يظن أن الملف سيقف عند هذا الحد فهو واهم، مؤكدا أن الأيام القادمة ستكشف العديد من التفاصيل والحقائق الصادمة لتعري قبح الوجه الحقيقي لفرنسا الخبيثة، على حد وصف الصحيفة.

شبكة "العربية" تؤكد الظلم التحكيمي

ونشرت شبكة العربية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم أعلن أمس الخميس أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي للعبة بخصوص "ظلم تحكيمي" تعرض له في المباراة ضد فرنسا (صفر-2) الأربعاء في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وجاء في بيان الاتحاد المغربي قوله: احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد) بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة (المكسيكي) السيد سيسار أرتورو راموس بالازويلوس، موضحا أنه بعث رسالة إلى الهيئة المختصة تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم.

وأضاف الاتحاد أن "الجامعة استغربت في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار (حكم الفيديو المساعد) لذلك".

الغندور يؤكد تحيز الحكم السافر لفرنسا

وأكد جمال الغندور أن حكم مباراة المغرب وفرنسا لم يحتسب ضربتي جزاء صحيحتين.

اقرأ أيضا