سنغافورة تقدم دعماً لأوكرانيا عن طريق الصليب الأحمر

الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 05:28 مساءً
الصليب الاحمر
الصليب الاحمر
كتب : محمد سباق محروس

أكد الأمين العام للصليب الأحمر السنغافوري بنجامين ويليام أن بلاده ستعمل علي دعم المجتمع الأوكراني الضعيف الذي يواجه شتاءً قاسياً، وذلك عبر تقديم المبادرات الإنسانية في مجالي الطاقة و الإغاثة الفورية.

وأضاف ويليام اليوم  ’الاثنين’ في تصريحات صحفية له، أنه مع تصعيد الصراع في الشتاء، سيجد العديد من الأوكرانيين أنفسهم معزولين عن مصادر الطاقة وبدون كهرباء، مؤكدا علي أن  العمل يجري على قدم وساق مع الجهات المانحة والشركاء على الأرض لدعم المشروعات الهادفة التي ستقدم بعض الإغاثة الفورية.

وأشار إلي أن الصليب الأحمر يعمل جاهداً على مشروع إعادة بناء المنازل وتشغيل "المنارات" بمولدات الكهرباء ، ويعمل علي توفير تجمعات للتدفئة ومراكز رعاية حيث يمكن من خلالها تقديم المياه النظيفة للفئات الضعيفة ، وحزم الطعام والاحتياجات الضرورية الإنسانية.

اقرأ أيضاً :الصين : فلسطين قضية قومية عربية وندعم حرية

وأعلن الصليب الأحمر  أنه يستهدف بناء 10 منازل يمكنها تحمل صدمات الشتاء والتي صممها مهندسون معماريون سنغافوريون ’ ويعمل علي دعم الأمهات العازبات وكبار السن والمجتمعات الضعيفة  عالميا وإمداد الضروريات اليومية مثل الطعام والأدوية لمحتجيها.

وأردف أنه تم تقديم معدات وإمدادات طبية  كأجهزة الأشعة السينية، وجهاز العلاج الطبيعي بالموجات، ومستلزمات طبية متنوعة للمرافق الطبية الأخرى في أوديسا وكييف وأوزهورود، بالإضافة إلي شراء وحدة عيادات طبية متنقلة مزودة بثلاث غرف قابلة للتوسع لفرع ميكولايف الإقليمي لجمعية الصليب الأحمر الأوكراني.

اقرأ أيضا