إصابة 8 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى بالضفة الغربية

اشتباكات بالضفة الغربية

السبت 10 ديسمبر 2022 | 12:51 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

أصيب 8 شباب فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرئيلي أمس الجمعة بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، والتي شهدت اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أن فتى فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي، فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات في مخيم عايدة شمال بيت لحم إلى الجنوب من القدس.

كما أصيب شاب آخر بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات في بلدة "بيت أمر" شمال الخليل، عقب قمع مسيرة من وسط البلدة تنديدًا باعتداءات الاحتلال وإغلاقه لمدخل البلدة لليوم الرابع على التوالي، ومنع المواطنين وسياراتهم من العبور.

وذكر شهود عيان من بلدة "بيت أمر" أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل، وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب (21 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ الأيمن، تم نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفيات الخليل، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق.

وأكدت مصادر في رام الله أن شابا أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة النبي صالح.

كما أفادت المصادر بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات التي أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، وأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل النبي صالح خلال المواجهات.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المطاطي جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة لمناهضة الاستيطان في كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية بشمال الضفة الغربية. 

اقرأ أيضا