بين مؤيد ومعارض.. أزمة مسرحية "سيدتي الجميلة"

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 03:57 مساءً
مسرحية سيدتي الجميلة
مسرحية سيدتي الجميلة
كتب : ريهام كمال

تسببت مسرحية "سيدتي الجميلة" حالة من الجدل فور الإعلان عن إعادة تقديمها مرة أخرى، بين مؤيد ومعارض.

نرشح لك: اسمحلي اسألك.. كيف كان يبدأ مفيد فوزي الحوار مع ضيوفه؟

وأعرب الفنان فاروق فلوكس، أحد أبطال المسرحية، والذي شارك الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، عن استيائه من إعادة مسرحية "سيدتى الجميلة".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" إن ذلك تشويه لايقونة جميلة فى المسرح المصري.

وأضاف أن المسرحية عمل مصري ومسرحية صميمة ولو أنها قصة أجنبية وقدمة الراحل فؤاد المهندس بنجاح منقطع النظير وأرفض إعادة عرض  "سيدتى الجميلة" مرة أخرى.

وتابع: "تعتبر من أيقونات المسرح المصري، ونقطة فاصلة في تاريخ المسرح المصري، وأثناء دخول مسرحية سيدتي الجميلة كانت التذكرة بـ 90 قرشا وهي أغلى تذكرة دخول في المسرح المصري".

وواصل: "دور الراحل فؤاد المهندس في مسرحية سيدتي الجميلة من الأدوار التي تدرس ولا يستطيع أحد تكرارها مرة أخرى، لا أعيب على الفنان أحمد السقا ولكن لا أدري تصميمه على إعادة تقديم مسرحية سيدتي الجميلة مرة أخرى، كما أن شويكار فنانة مبدعة بينما ريم مصطفي لا أعرفها، متوقعًا ألا تستمر المسرحية شهر في المسارح المصرية".

كما هاجم نجل الفنان فؤاد المهندس، فريق عمل المسرحية قائلًا: "إن إعادة تقديم عرض سيدتي الجميلة، لن يحظى بالنجاح التي حققته المسرحية التي علقت في وجدان وأذهان الجمهور حتى اللحظة الحالية".

ومن ناحية أخرى أعرب السيناريست والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، عن اندهاشه من حالة الجدل والهجوم على إعادة تقديم المسرحية قبل عرضها.

وأكد أنه قصد تسمية المسرحية بنفس الاسم "سيدتي الجميلة" لأنه يرى أن الأجيال الجديدة لا تشاهد الأعمال القديمة والأبيض والأسود، مضيفا: "المسرحية ميكس بين روح العمل القديم وهذا الزمان.