أصوات من السماء على مدار الساعة .. تردد إذاعة القرآن الكريم

الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 04:03 مساءً
إذاعة القرآن الكريم
إذاعة القرآن الكريم
كتب : إيمان علي

تردد إذاعة القرآن الكريم من أكثر الأمور التي يتساءل الكثيرون عنها يوميا، وبخاصة أن الإذاعة تعتبر من أهم محطات الراديو التي يستمع إليها المصرييون على مدار اليوم، ويرتبطون بأصوات قراءها ومذيعها بشكل كبير.

تُعد أهم إذاعة القرآن الكريم من أهم الإذاعات المتخصصة التي تبث على مدار اليوم ورة برامجية تشمل على تعليم أساسيات التلاوة والتجويد، وشرح معاني سور وآيات القرآن الكريم وفق مفسرون، فضلًا عن تلاوات لأشهر القراء.

إذاعة القرآن الكريم

وبدأت إذاعة القرآن الكريم في بث إرسالها في 25 مارس 1964، لتكون أهم إذاعة مختصة بإذاعة القرآن الكريم والبرامج الإسلامية، حيث تعد هي الإذاعة الأقدم على مستوى العالم بين إذاعات القرآن الكريم، أو الإذاعات الدينية بشكل عام، كما تكشف عن الدور الحضاري والثقافي لمصر في محيطها العربي - الإسلامي.

وعلى منوال هذه السابقة المصرية المباركة توالى إنشاء عدة إذاعات للقرآن الكريم في داخل العالم العربي، بل وفي خارجه كما في أستراليا مثلًا، تصديقًا لقول الحق تبارك وتعالى «إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ».

ومن أشهر قرائها عبد الباسط عبد الصمد، مصطفى إسماعيل، محمود خليل الحصري، محمد رفعت ومحمد صديق المنشاوي ومحمود علي البنا، عبد الفتاح الشعشاعي، أبو العينين شعيشع، طه الفشني، محمود عبد الحكم.

أقرأ أيضا

بعد جدل الفترة الماضية .. دار الإفتاء توضح حقوق وواجبات الزوجين

دار الإفتاء توضح أحكام تلاوة القران الكريم يوم الجمعة

تردد إذاعة القرآن الكريم على الراديو

يمكن استقبال إذاعة القرآن الكريم عبر موجات الراديو التالية:

– تردد إذاعة القرآن الكريم في القاهرة الكبرى fm 98.0

– تردد إذاعة القرآن الكريم في المحلة الكبرى 99.6 fm

– تردد إذاعة القرآن الكريم في محافظة الإسكندرية 90.1 fm

– تردد إذاعة القرآن الكريم في بورسعيد 98.0 fm.