هيئة الأركان العامة الأوكرانية: رصد قاذفات نووية روسية تتحرك على حدودنا

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 08:46 مساءً
قاذفات نووية روسية
قاذفات نووية روسية
كتب : محمد حسن

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، عن رصد قاذفات نووية روسية علي حدود أوكرانيا.

وقال أوليكسي هروموف، نائب رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القاذفات النووية من طراز Tu-95MS شوهدت في المجال الجوي لثلاث مناطق منفصلة.

بالإضافة إلى أنها شوهدت في أقاليم ساراتوف وسامارا وأورنبورج الروسية، فقد شوهدت أيضًا في المجال الجوي فوق المنطقة الشرقية لروسيا وفوق بحر بارنتس.

ووفقًا لصحيفة «يو فويس أوف أوكرانيا»، قال هروموف: "هناك تهديد بضربات صاروخية للعدو على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا والمنشآت العسكرية في المستقبل القريب، والهدف من أفعال العدو هو إثارة الذعر بين السكان لزعزعة الوضع الداخلي".

وأضاف هروموف أن أطقم طائرتين بعيدتي المدى من طراز IL-78 كانا يتدربان على التزود بالوقود في الجو. طيران النقل العسكري للدولة المعتدية قام بمهمة نقل الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية ومخزونات المواد والوسائل التقنية إلى مطارات ميليروفو وروستوف-أون-دون-سنترال وتاجانروج.

وقال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع، أوليكسي دانيلوف، إن الأوكرانيين يجب ألا يعيشوا في خوف دائم من الهجمات الصاروخية المستمرة التي تشنها القوات الروسية، حسبما أفادت صحيفة «ذا نيو فويس أوف أوكرانيا».

وبحسب توبوليف، التي توصف بأنها «الشركة الروسية الرائدة في تصميم وتصنيع ودعم ما بعد البيع للقاذفات الحاملة للصواريخ والطائرات ذات الأغراض الخاصة»، تم تطوير Tu-95MS لحمل صواريخ كروز الاستراتيجية بعيدة المدى التي تطلق من الجو.

وقالت «توبوليف» إنها أسرع طائرة حاملة صواريخ توربينية إنتاجية في العالم، وهي تفي بأحد مكونات الثالوث النووي.

وفي إفادة صحفية اليوم، قال العقيد الأوكراني ميكولا دانيليوك إن روسيا بدأت في استخدام صواريخ "قادرة على حمل شحنة نووية".

وقال إن روسيا تواصل شن ضربات صاروخية على منشآت البنية التحتية الحيوية والأحياء المدنية في مختلف المناطق الأوكرانية.

اقرأ أيضا