بالخطوات.. رابط تسجيل استمارة الإعدادية 2022-2023 والأوراق المطلوبة

استمارة الإعدادية 2022-2023

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 12:20 مساءً
الشهادة الإعدادية 2022
الشهادة الإعدادية 2022
كتب : احمد جاهين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023، للصف الثالث الإعدادي، حيث يتاح تسجيل استمارة الإعدادية 2023 على موقع الوزارة حتى ديسمبر المقبل.

استمارة الشهادة الإعدادية 2022

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط استمارة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك لملء استمارة التقدم للامتحانات لطلاب الشهادة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي، ويستمر التسجيل حتى الخميس 22 ديسمبر المقبل.

لملء الاستمارة اضغط هنــــــا.

نرشح لك: مفيش احتفالات تاني.. قرار عاجل بفرض غرامات مالية كبيرة بسبب زفة الأفراح

ويشترط على الطالب الدخول إلى موقع الوزارة من خلال كتابة البريد الإلكتروني الموحد للطالب وكلمة المرور، ثم تسجيل بيانات الطالب الخاصة بالاستمارة وتدقيق ومراجعة البيانات من واقع شهادة الميلاد الرقم القومي وتحميل صورة شخصية.

وبعد الانتهاء من تسجيل استمارة الإعدادية يجب على الطالب طباعة الاستمارة الإلكترونية بالألوان حتى تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية الإلكترونية والاستمارة الإلكترونية.

ولكي يتمكن الطالب من تسجيل استمارة الإعدادية يجب عليه تفعيل البريد الإلكتروني الموحد للطالب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكد من البيانات قبل طباعة الاستمارة وفى حالة وجود بيانات خاطئة يرجى التوجه لمسئول المعلومات بالمدرسة لتعديلها والتأكد من صحة الصورة حيث أنه لن يمكنك التعديل عليها بعد الحفظ.

وفي خطابها للمديريات التعليمية، أكدت وزارة التربية والتعليم التنبيه إلى طلاب الشهادة الإعدادية فى المدارس على مستوى الجمهورية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد التأكد من صحة المسجلة لهم على قاعدة البيانات وخاصة الصورة الشخصية للطالبوالتى سيتم طباعتها على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب.

وطالبت الوزارة فى حالة وجود أخطاء فى الصورة يجب على الطالب التوجه إلى الكنترول، وطباعة كشوف 12د بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الالكترونى وتسليم الكشوف إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها المدرسة.

الشهادة الإعدادية 2022الشهادة الإعدادية 2022نرشح لك: أخيرًا هتقبض 3000 جنيه.. تعرف على الزيادات الجديدة لـ القطاع الخاص

أوراق استمارة الإعدادية 2022

ويجب على الطالب تسليم الأوراق الآتية لتحرير استمارة الصف الثالث الإعدادي بعد طباعة الاستمارة الإلكترونية، وهي:

إيصال المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجاري.

تقديم 3 صور شخصية ذات خلفية بيضاء مقاس 4 * 6، ويطبع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.

إيصال رسم التقدم للامتحانات وقيمته 158 جنيها.

صورة ضوئية من شهادة الميلاد للطالب.

طابع فئة 10 جنيهات باسم دعم وتمويل وتنمية المشروعات التعليمية.

مبلغ جنيهين رسوم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح.

تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.