أخيرًا هتقبض 3000 جنيه.. تعرف على الزيادات الجديدة لـ القطاع الخاص

زيادة جديدة في الراتب للعاملين بهذا القطاع

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 11:13 صباحاً
الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور
كتب : احمد جاهين

ينتظر العاملون في شركات ومصانع ومؤسسات القطاع الخاص زيادة الحد الأدنى للأجور، والتي تأتي بالتزامن مع القرارات الرئاسية الأخيرة التي أصدرها الرئيس السيسي، لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، ومجابهة التداعيات الاقتصادية العالمية، ومواجهة موجة التضخم، ومن المتوقع أن تتم في يناير المقبل وذلك بعد الزيادة التي شهدتها أسعار السلع الفترة الماضية.

كما يترقب حوالي 18 مليون عامل تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، والمقدر بـ 2700 جنيه، والمقرر له بداية من يناير المقبل 2023.

نرشح لك: خلي بالك من الرموز دي.. ظهور هذه الكلمة على شاشة العداد مسبق الدفع إنذار لقطع الكهرباء

وكان قد وجه الرئيس السيسي مطلع العام الجاري، للعاملين بالدولة، بر فع الحد الأدنى للأجور لـ 2700 جنيه، فضلا عن إقرار علاوتين دوريتين للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

موعد تطبيق زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص

أجرى المجلس القومي للأجور مباحثات مع شركات القطاعات الخاص لرفع الحد الأدني لأجور العاملين في القطاع الخاص إلى 2700 أسوة بموظفي الحكومة خلال الفترة الماضية، و من المفترض تطبيق الحد الأدنى هذا في يناير 2023.

زيادة المرتبات للقطاع الخاص

مع إعلان الحكومة عن الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام والذي وصل لـ 3 آلاف جنيها، فبدء المجلس القومي للاجور ببحث زيادة أجور القطاع الخاص لـ 3000 جنيها.

نرشح لك: هتقبض 3 مرات في الشهر.. بداية صرف معاشات ديسمبر بزيادة 300 جنيه ورفع التأمينات

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية إلى القطاع الخاص على مبادرة زيادة الأجور، وفق القرارات التي أصدرتها الحكومة مؤخرا بزيادة الحد الأدنى بقيمة 300 جنيه، وفق توجيهات رئاسية.

زيادة 300 جنيه للعاملين في المصانع

وأكد المهندس محمد زكى السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، أن قطاع المحاجر في مصر قطاع واعد جدا، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي لأن يكون هناك جلسة خاصة لمناقشة الملف، موضحًا: المدة التي تمنح للمستثمر الأجنبي والمصري لإدارة المنجم غير كافية.

وأعلن السويدي، عن زيادة مرتقبة في الحد الأدنى للأجور بالمصانع بما يقارب الـ 300 جنيه، مؤكدا أنه سيكون هناك نظر في زيادة المرتبات، متابعا: كلنا هنشيل المسؤولية مع الدولة.