رئيس جامعة الإسكندرية: التحول الرقمي هدفنا الأساسي لمواكبة التطور التكنولوجي

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 02:05 مساءً
عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
كتب : مصطفى الضبع

أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الثورة الرقمية أصبحت تقود العالم بأكمله، ومن الضروري مواكبة هذه الثورة، خاصة في الجامعات التي تتأثر بعدد من المستويات كمستوى التعليم والبرامج التعليمية التي تقدم فور انتهاء الدراسة للخريجين، موضحاً أن الهدف الرئيسي هو التحول إلى المنظومة التعليمية غير الورقية للألحاق بهذا التطور.

وشدد رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر القناة الفضائية "إكسترا نيوز"، ضرورة مواكبة ثورة التطور التي يشهدها العالم في الجامعات، وذلك بهدف تخريج دفعات قادرة فعلياً على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأشار "قنصوة" إلى أننا نعمل على ذلك في كل الجامعات المصرية، لافتا إلى أن جامعة الإسكندرية تولي اهتمام كبير بالتحول الرقمي في مختلف المجالات.

وتابع، أن مجال التحول الرقمي لا ينفصل عن المستشفيات، وكانت هناك مشروعات عدة في هذا الصدد بكل المستشفيات الجامعية لتقديم الخدمة الطبية للمريض، والذي لا يستطيع الذهاب للمستشفى عن طريق الكشف عن بعد، مضيفاً أنه أصبح لدينا أطباء على مستوى عال من الكفاءة بمختلف التخصصات يستطيعون الكشف على المرضى من خلال التقنيات الحديثة دون الذهاب خارج منازلهم.

جدير بالذكر أن الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية كان يشغل منصب أستاذ الهندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وشغل منصب عميد الكلية منذ 15 يناير 2015 ولمدة 3 سنوات، كما أن له العديد من الإسهامات في العمل كاستشاري مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا في مجال تحلية ومعالجة المياه.

نرشح لك: رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل الطبية

وزيري التعليم يناقشان نقل التجربة اليابانية في التعليم الفني والتكنولوجي «KOSEN» بمصر

اقرأ أيضا