رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل الطبية

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 11:50 صباحاً
كتب : مصطفى الضبع

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، المراحل النهائية من تشطيبات مشروع مبني المعامل الطبية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشرى بمقر الحرم الجامعى القديم، وذلك تمهيداً لاستلامه خلال الأيام القليلة القادمة، يرافقه الدكتور مجدى أمين القاضي عميد كلية الطب البشرى والمهندس علاء أحمد محمود المدير العام التنفيذي للشركة المنفذة.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والانتهاء منها في المستقبل القريب، والعمل علي المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لطلاب المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي أن المبني تتمثل أهميته في خدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبني على مساحة 1800 متر مربع بتكلفة إجمالية 52 مليونا و547 ألف جنيه.

وأشار المهندس علاء أحمد محمود، إلى أنه تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع 1000 طالب، حيث يشمل المبنى على 6 أدوار، ويضم 16معملاً طبياً مختلف المساحات وقاعتي امتحانات ودورات مياه، بالإضافة إلى خدمات إنتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

نرشح لك: بدأ فعاليات الملتقى التجاري الاستثماري بين مصر وموريشيوس